5 أخطاء عليك تجنبها عند السفر إلى اليونان

5 اخطاء عليك تجنبها عند السفر الى اليونان

5 اخطاء عليك تجنبها عند السفر الى اليونان

يُعد السفر إلى اليونان من أجمل التجارب التي يُمكنك عيشها لا سيّما إذا تجنّبت الأخطاء التي يقع فيها عادةً السيّاح عندما تطأ أقدامهم هذه الأرض القديمة. من هنا، وبعد أن قدّمنا لك سابقاً كل ما تحتاجين معرفته قبل السفر إلى اليونان، ها إننا نستعرض لك أبرز الأخطاء التي يجب تفاديها لتنعمي بالرحلة الممتعة التي خطّطت لها.

ias

التسرّع في اختيار المطاعم والفنادق

كثيرةٌ هي المطاعم والفنادق التي تنتشر بالقرب من المعالم السياحية في اليونان إلّا أنّها قد تكون أكثر تكلفةً مقارنةً بغيرها من الأماكن التي قد تقدّم ربّما خدمات أفضل وبأسعار مقبولة. لذلك، ننصحك بعدم التسرّع واختيار الأماكن التي يقصدها السكان المحليين. بهذه الطّريقة، ستستمتعين بتجربةٍ محليّة ومن دون إنفاق الكثير من الأموال.

عدم تمضية الوقت الكافي في أثينا

عندما يتعلّق الأمر بالسفر إلى اليونان، أوّل ما قد يتبادر إلى أذهان البعض هي جزر سانتوريني، وميكونوس، وكورفو. فتأتي أثينا على آخر قائمة الوجهات السياحية اليونانية حتى أنّ البعض قد لا يأخذها في عين الإعتبار. إذا كنت من عشاق التاريخ والإرث الثقافي والفني، فاعلمي أنّك ستفوّتين عليك الكثير في حال عدم منح أثينا الوقت الذي تستحقه.

توقع مشاهدة اليونان من سفينة سياحية

صحيحٌ أنّ الرحلات البحرية هي من الطرق الأكثر اقتصادية لزيارة اليونان إلّا أنّ ما قد تجهلينه فهو أنّها لا تقدّم لك أكثر من موجزٍ عن الأماكن التي ترغبين في زيارتها واستكشافها. وفي حال كنت ترغبين في مشاهدة غروب الشمس في سانتوريني، فالرحلات البحرية لن توفّر لك ذلك!

تجاهل خدمات العبارات

تقدّم العبارات المنتشرة في اليونان خدمات النقل بين الجزر الرئيسية وأثينا. وهي تُعد من الوسائل المثالية للتنقل لا سيّما إذا كنت من صاحبات الميزانية المحدودة وترغبين في توفير المال وكسب المزيد من الساعات للاستمتاع في رحلتك.

ركوب سيارات الأجرة

وأخيراً، كوني حذرة عند ركوب سيارات الأجرة في اليونان؛ فالسائقون لا يملكون دائماً السيولة الكافية لتستردي حقّك من المبلغ الذي قمت بدفعه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية