5 مواضيع عليك التحدث عنها مع الشريك قبل الزواج

5 مواضيع عليك التحدث عنها مع الشريك قبل الزواج

5 مواضيع عليك التحدث عنها مع الشريك قبل الزواج

من المعروف أنّ هناك مخاوف تستفيق في المرأة بعد الإرتباط ولا سيّما عند تحديد موعد الزواج، حيث أنّها تريد بناء أسرة متماسكة بعيداً عن احتمال الطلاق.

ias

لذلك، اخترنا اليوم تسليط الضوء على المواضيع التي لا بدّ لك من التطرّق إليها مع الشريك قبل الإقدام على خطوة الزواج كي تضمني حياة زوجية عنوانها النجاح والإستمرارية.

أهداف الأسرة

هل تخططان مثلاً للإنجاب مباشرة بعد الزواج أو تفكران في الإنتظار بعض الوقت؟ هل تريدان تكوين أسرة كبيرة أو صغيرة؟ وماذا عن الأسلوب التربوي الذي ستعتمدانه مع أطفالكما؟ كلّها مواضيع بالغة الأهمية لا بدّ من التطرق إليها قبل الزواج، تفادياً لأي خلافاتٍ أنتما بغنى عنها.

المواضيع العالقة

هل هناك موضوع لا يزال يشغل بالك أو يزعجك في ما يخص شريكك؟ لا تنتظري حتى تتزوجا كي تتحدثي عنه لأن ذلك من شأنه أن يولّد الكثير من المشاكل بينكما. بغض النظر عن الموضوع الذي يزعجك سواء كانت عادة يقوم بها الشريك أو مخاوف تراودك، تحدثي عنها معه بكل صدقٍ وصراحة لتصلا إلى الخواتم التي ترضي كليكما.

كيفية إدارة الخلافات الزوجية

لأنّ الحياة الزوجية لا تخلو من الخلافات، لا بدّ لكما من الإتفاق حول طرق أو سبل علاجها لئلا تكبر وتتعقّد ويُصبح من الصعب حلّها. من الأسئلة التي عليكما أن تجدا أجوبة عليها: "كيف ندير الخلافات الزوجية؟"، "كيف نخفف من التوتر بدلاً من أن نزيده؟" "كيف نركّز على الأمور الإيجابية التي تجمعنا ونبتعد عن تلك التي يصعب علينا الإتفاق عليها؟"

الخطط المهنية

هل لديك خطط للتقدم في مسيرتك المهنية؟ هل هناك عمل تحلمين به؟ هل تريدين العودة إلى الجامعة والتخصص في مجالٍ جديد أو مختلف؟ لا تتردّدي إذاً في الحديث عن هذه المواضيع مع شريكك قبل خوض تجربة الزواج.

إدارة المال

وأخيراً، هل تعلمين أنّ أحد أهم أسباب الطلاق وبحسب الدراسات الحديثة يعود إلى الوضع المادي للشريك وإدارة المال بين الزوجين؟! لذلك، من المهم جداً التحدّث عن كيفية إدارة المال مع زوجك خصوصاً وأنّكما ستصبحان شخصاً واحداً.

والآن، إليك الأسئلة التي يجب أن تتطرحيها على الشريك قبل قبول عرضه للزواج!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية