5 أمور عليك القيام بها قبل الصعود على متن الطائرة

5 أمور عليك القيام بها قبل الصعود على متن الطائرة

5 أمور عليك القيام بها قبل الصعود على متن الطائرة

بغض النظر عما إذا كانت هذه رحلتك الأولى أو العاشرة، لا تستطيعين دائماً توقّع الصعوبات أو "العراقيل" التي قد تصادفك خلال عملية إتمام إجراءات السفر. وبعد أن كشفنا لك عن أهم النصائح للسفر براحة على متن الطائرة، ها إنّنا نستعرض لك اليوم أهم الإجراءات التي يمكنك اتخاذها قبل الصعود على متن الطائرة لضمان رحلة أكثر سلاسة وراحة. فما رأيك في إلقاء نظرة عليها في ما يلي؟

ias

تنزيل تطبيق شركة الطيران واستخدامه

احرصي على تنزيل تطبيق شركة الطيران في وقتٍ مبكر، وتأكّدي من أنّ تفاصيل الحجز الخاصة بك موجودة، ثمّ استخدميها لتسجيل الوصول. بهذه الطريقة، لن تحتاجي إلى الوقوف في صفوف طويلة أمام مكتب تسجيل إجراءات الوصول، بل يمكنك التوجه مباشرةً إلى الأمن عند وصولك إلى المطار.

الحصول على بطاقة ائتمان لمكافآت السفر

حتى ولو كنت لا تسافرين كثيراً للوصول إلى فئة النخبة، لا يزال بإمكانك الإستفادة من المزايا عينها عبر استخدام بطاقات ائتمان شركات الطيران. تتيح لك هذه البطاقات مزايا عدّة بما فيها إمكانية فحص الحقائب مجاناً، وأولوية الصعود، بالإضافة إلى توفير المال على الأمتعة والتأكد من توافر مساحة مناسبة لأمتعتك داخل الصناديق العلوية.

اتباع استراتيحية للترقية إلى مستوى عضوية أعلى

للترقية إلى الفئة الذهبية (الفضية أو البلاتينية) هذا العام، تأكدي من إرفاق رقم عضويتك بجميع حجوزات شركة الطيران. بهذه الطريقة، يمكنك كسب الأميال في كل مرة تسافرين فيها على متن شركة الطيران المعتادة أو إحدى الشركات الشريكة لها.

الفرصة لحجز المقعد الأنسب لك

سواء كنت تفضلين المقعد بجانب النافذة أو على الممر، فمن الجيّد أن تتحققي من خرائط المقاعد التفصيلية التي يقدّمها لك SeatGuru. بهذه الطريقة، يمكنك أيضاً اختيار المقعد المناسب بحيث يكون بعيداً عن المطبخ أو المراحيض.

التحقق من وزن الأمتعة

من المعروف أنّ معظم شركات الطيران تضع سياستها الخاصة بوزن الأمتعة المسموح للمسافرين اصطحابها على متن خطوطها. لذلك، من المهم أن تتخلصي من الأشياء التي عليك عدم توضيبها في حقيبة السفر لئلا تتجاوز الوزن المسموح به.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية