5 قصات ملابس أساسية وضرورية في خزانة كل امراة قصيرة القامة

تعرفي على الملابس التي يجب ان تكون في خزانة المراة القصيرة

من المهمّ جداً عند تنسيق إطلالتك أن تختاري الصيحات الرائجة إنما الأهمّ هو أن تختاريها بشكلٍ تناسب شكل جسمك فإن كانت لا تليق بقامتك أو إن كانت لا تخفي عيوب جسمك وتبرز جمال تضاريسه، فلن تكون إطلالتك ملفتة.

ias

على الرغم من أنّه لم يعد هناك قواعد موضة كما كان في السابق إذ إنّ توجّه الموضة اليوم قائم على مزج الصيحات المختلفة واعتماد أساليب مختلفة وأحياناً متناقضة وذلك في الإطلالة الواحدة وعلى الرغم من أنّه لم يعد هناك من قواعد تلزم مثلاً قصيرة القامة ارتداء بعض الصيحات ولكن يبقى هناك بعض القصّات التي تناسبها أكثر من غيرها.

على الرغم من أنّ قصيرة القامة اليوم يمكنها ارتداء التنانير أو الفساتين الماكسي مثلاً وحتى الملابس الفضفاضة، غير أنّه يوجد 5 صيحات أو قصّات يجب أن تكون موجودة في خزانتها.

الحذاء بالكعب العالي جداً ولكن المريح!

الحذاء بالكعب العالي المريح للمراة القصيرة

لا شكّ أنّ قصيرة القامة يلزمها حذاءاً بكعبٍ عالٍ جداً ولكن عليه أن يكون مريحاً جداً وذلك كي تستطيع المشي فيه من دون الإنحناء فالمهمّ في الموضوع أن تبدو قامتها ممشوقة. لذلك، عليها أن تلجأ دائماً إلى الأحذية بالكعب العالي العريضة والتي تأتي أيضاً عالية من الأمام إذ من المفضّل الابتعاد عن أحذية الـ Stiletto والتي تأتي مروّسة من الأمام وبكعبٍ رفيع، كما من المفضّل اختيار الأحذية المفتوحة من الأمام أو من الخلف.

الجينز الواسع Flare!

الجينز الواسع Flare للمراة القصيرة

على الرغم من أنّ موضة الموسم ترتكز على الجينز بقصّة الوالدة إلا أنّ القصّة الأنسب للمرأة قصيرة القامة هي الجينز الواسع Flare والذي يأتي ضيّقاً على الخصر والأرداف وواسعاً من عند الركبة وحتى الأسفل والسبب أنّ هذا الجينز يجعلكِ تبدين أطول وتحديداً يظهر ساقيك أطول وممشوقتين.

المعطف بالطول المتوسّط!

المعطف بالطول المتوسط للمراة القصيرة

إنتبهي جيداً إن كنتِ قصيرة القامة ألا تختاري المعطف لا طويلاً أي بطولٍ يصل حدّ الركبة أو ماكسي ولا قصيراً أي بطولٍ يصل حدّ خصرك إذ إنّ الطول المناسب لكِ هو ذاك المتوسّط الذي يصل حدّ الخصر. على الرغم من أنّنا نرى العديد من قصيرات القامة يعتمدن المعاطف الماكسي التي يصل طولها حدّ الكاحل إلا أنّ هذه القصّة تتطلّب منكِ أن تتمتّعي بستايل ملفت يسمح لكِ باعتماد هذه القصّة التي تظهرك فاشينيستا.

التوب بياقة الـ V!

التوب بياقة على شكل V للمراة القصيرة

ضمّني خزانتك دائماً بتوبٍ موسميّة أي تناسب الخريف كما الربيع ويمكن ارتدائها في الصيف كما في الشتاء تحت المعاطف، هذه التوب التي يمكن أن تكون بقماشٍ ناعم أو مطبّع أو من التول أو الحرير ولكن إحرصي أن تكون بياقة الـ V والسبب أنّ قصّة هذه الياقة تجعل عنقك يبدو طويلاً.

السروال الواسع!

السروال بالقصة الواسعة للمراة القصيرة

لأنّ السروال الواسع بات موضة مستمرّة ورائجة على مرّ المواسم، اختاريه واسعاً إن كنتِ قصيرة القامة والسبب أنّ هذه القصّة تجعل ساقيك يبدوان أطول أكثر من السروال الضيّق ولكن إن أردتِ اختيار السروال بالقصّة الضيّقة، فحينها، إحرصي أن يكون طوله يصل إلى حدّ الكاحل.

إقرأي المزيد: صيحات محرّمة على قصيرات القامة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية