5 مشاكل صحية تتعب البشرة وتؤذيها

5 مشاكل صحية تؤدي إلى مشاكل في البشرة | مشاكل البشرة المتعبة

5 مشاكل صحية تؤدي إلى مشاكل في البشرة | مشاكل البشرة المتعبة

لا يمكنك مطلقاً الفصل بين صحّتك وهيأة بشرتك، فبقدر ما تتمتعين بصحّة داخليّة جيّدة، بقدر ما تتألقين ببشرة مشرقة ونضرة، والعكس صحيح، فأي انتكاسة صحيّة تظهر سريعاً على بشرتك تعباً وشحوباً. اعرفي أبرز هذه المشاكل الصحية، واحرصي على تفاديها من أجل الحفاظ على مظهر بشرة شاب وحيوي. 

ias

 

مشاكل الجهاز الهضمي: أي اضطراب معوي يصيبك يظهر سريعاً على بشرتك من خلال الحمو والبثور وحب الشباب، وفي حال كان متطوراً أي حين يصل إلى التقيؤ والغثيان يظهر اصفراراً وشحوباً، ويمنع اي أثر للصحّة على بشرة وجهك. لذا لا تتفاجئي بتعب بشرتك بعد أي مشكلة صحيّة في جهازك المعوي. 

 

           أشكال تأثير المعاد على جهازك الهضمي ونصائح للتحكم بها

 

حساسيّة القمح: مشكلة صحيّة مزعجة جداً للذين يصابون فيها، وفي حال كنت من اللواتي يعانين منها، تعرفين حتماً أن تسعين بالمئة من الحالات تترافق مع الأكزيما، أو حساسسية في الجلد، من دون إغفال الحكّة. 

 

نقص المناعة: النساء أكثر عرضة لنقص المناعة من الرجال، وهو يتحوّل من مرض إلى حال دائمة ترافق صاحبتها مدى العمر، وكما تصبح هذه الأخيرة عرضة لأن تصاب بالفيروسات من دون أية محاربة، تتحوّل بشرتها إلى مسرح أي اضطراب قد يظهر، فخلايا البشرة، كما خلايا جسمها كلّه، عاجزة عن محاربة أمراضها. 

 

             عززي جهازك المناعي على النحو التالي

 

الفشل الكلوي: عندما تعانين من مشاكل في الكلى أو تواجهين من الفشل الكلوي، فمن الطبيعي أن تترافق هذه المشاكل الصحيّة الخطرة مع الحكة أو الطفح الجلدي أو البقع الجلدية الأخرى. 

 

الأنيميا: فقر الدم هو نتيجة لانخفاض مستويات الحديد في الدم. وعندما يحدث ذلك، جسمك يعجز عن نقل الأوكسجين إلى الأطراف والأعضاء الداخلية الخاصة بك بالشكل المطلوب، ما قد يؤدي إلى حكة مزعجة في الجلد، مع البقع الجلدية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية