6 شروط لاختيار قفازات العروس

رغم الكلاسيكيّة التي تغلّف هذا الأكسسوار، ورغم غيابه عن غالبيّة إطلالات العروس المعاصرة، لا يمكننا إلا أن نرفع القبّعة أمام صيحة عرائسيّة رافقت أميرات وملكات العالم، في دليل واضح على رقّيها وقدرتها على منح صاحبتها نفحة مضاعفة من الأنوثة. ياسمينة التي تذّكرت رقة القفازات البيضاء، أحبّت أن تشاركك أفضل شروط الاختيار، في حال أحببت اعتمادها يوم زفافك! 

ias

 

1- يجب أن تتناسب القفازات مع إطلالة زفافك بصورة عامة، ولعلّ العروس الكلاسيكيّة الناعمة، هي أكثر من يليق بها هذا الأكسسوار، فالقفازات تتناسب مع اللوك الملوكي الناعم والأنثوي. لذا احرصي ان يكون ماكياجك ناعماً وتسريحة شعرك غير مجنونة حتّى تكتمل إطلالتك بالطريقة الأنسب. 

 

                أكسسوارات "غائبة" عن إطلالة العروس!

 

2- أحسني اختيار قماش القفازات بشكل يتلاءم مع قماش ثوبك الأبيض، ومن الأفضل أن يكون رقيقاً ومخرّماً، ولعلّ الدانتيل هو الأكثر شعبيّة في هذا السياق، من دون نسيان الساتان الذي يتلاءم مع القفازات الطويلة التي تصل إلى حد الكوعين. واعرفي أنّ درجة اللون الأبيض في القفازات يجب أن تتبع درجة لون الفستان نفسه. 

 

3- تنبّهي لمسألة اختيار القفازات القصيرة التي تغطي كف اليد فقط، أو الطويلة التي تصل إلى حد الكوعين، فالتصميم الثاني يتناسب بطبيعة الحال مع الفستان عاري الكتفين فقط، أما خيارات التصميم الأول فهي للثوب الخالي من الأكمام أو الأكمام القصيرة. 

 

4- لا تضعي المجوهرات فوق القفازات، بل يفضّل الاكتفاء بخاتم الزفاف الناعم، لأنّ الأكسسوار أو المجوهرات تؤثّر سلباً على إطلالتك في حال اجتمعت مع القفازات.

 

                    كيف تختارين أكسسوار شعر زفافك؟

 

5- يستحسن ألا تختاري ارتداءها إذا كنت تدأبين على لبسها وخلعها كل حين، وهنا يمكنك أن ترتديها في مراسيم الزفاف الرسميّة، وخلعها في منتصف سهرتك للشعور بالراحة. 

 

6- خذي طول ذراعيك بعين الاعتبار، فإذا كانت ذراعاك طويلتين، يمكنك ارتداء القفازات الطويلة التي تصل إلى حد الكوعين، أما إذا كنت من صاحبات الذراعين القصيرتين، فاختاري القفازات القصيرة التي تغطي كف راحة اليد. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية