Alexis Mabille يبتعد عن الدراما ويقدّم تصاميم بأسلوبٍ كلاسيكيّ أكثر لصيف 2018

معطف الترنش باسلوب الفستان او الفستان الطويلة الواسع

تعوّدنا أن تأتي أزياء Alexis Mabille الراقية أنيقة وفخمة جداً، الأمر الذي لم نراه في هذه المجموعة التي أخصّها المصمّم الفرنسيّ لصيف 2018 والتي قدّمها أمس خلال اليوم الثاني من أسبوع الأزياء الراقية في باريس.

ias

السروال الرسمي والقميص القصير بالكشاكش او البدلة الرسمية الحريرية المزخرفة

ولكن وعلى الرغم من أنّ الحيويّة سيطرت قليلاً في هذه المجموعة إلا أنّ الأمر لا يعني أنّ ما ضمّته من تصاميم لم يكن بالمستوى المطلوب إنما على العكس فما قدّمه Mabille للصيف القادم يحاكي كلّ امرأة تعيش في هذا العصر وتبحث عن إطلالة تعكس أسلوبها ونمط حياتها.

الفستان الحريري المزين بالريش او المنسدل مع ياقة الهالتر

يشير Mabille إلى أنّه اختار عن قصد التقليل من الفساتين الفخمة وتقديم تنوعاً في مجموعته هذه لتناسب السيدات جميعهنّ فيجدن التصاميم الحيويّة كما الفخمة في آنٍ واحد وهذا ما يبرّر انقسام المجموعة إلى قسمٍ ضمّ السراويل المنسّقة مع التوبات والفساتين المنسدلة وقسمٍ آخر ضمّ الفساتين الضخمة.

التوب بقصة القميص المزموم والمربوط او الفستان بهذه القصة على الصدر

للدخول أكثر في تفاصيل المجموعة، نستعرض بعض الصيحات التي لفتت أنظارنها ونبدأ مع القصّات الفضفاضة والكبيرة التي أتت بأسلوب عقدٍ كبيرة أو أقمشة مزمومة ولكن ظاهرة وضخمة، هذه القصّات التي زيّنت الفساتين والتي شكّلت تفصيلاً للتوبات أيضاً.

الجامبسوت بالسروا الواسع والاكمام المنفوخة الطويلة

كذلك، رأينا التركيز على قصّة القميص الكلاسيكيّ إذ قدّم Alexis Mabille قصّة فستان جديدة ارتكزت على قصّة القميص من الأعلى كما لفتنا عودة الفساتين الطويلة المنسدلة التي تأتي واسعة من حدّ الصدر وحتى الأسفل، هذه القصّة التي رأيناها في عروض سابقة والتي يبدو أنّها ستكون هي الأبرز في عالم الفساتين الراقية الصيف القادم.

فستان الدانتيل او الفستان المطرز مع قميص التول الشفاف المزين بالكشاكش

أيضاً، لا يمكن لمجموعة موقّعة من Mabille أن تأتي من دون أن تضمّ الفساتين الحريريّة وقد رأيناها أحياناً بقصّة الحورية في أسفلها وعارية على الصدر وأحياناً أخرى بقصّة الأميرة أي قصّة منفوخة وبكتفٍ واحد مع عقدة كبيرة على جانبٍ واحد.

الفستان الحريري بقصة الحورية مع الكشاكش في اسفله او المزين بعقدة على كتف واحد

إقرأي المزيد: باريس تزهر مع أزياء Alexis Mabille لصيف 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية