Bouguessa العنوان الأبرز في اليوم الثاني من فاشن فوروورد وماذا عن الماركات الأخرى؟

تابعنا أمس اليوم الثاني من عروض أزياء فاشن فوروورد لموسم خريف وشتاء 2016-2017 (اليك عرض ازياء حسين بظاظا من فاشن فوروورد 2017) وخلال هذا اليوم، انتظرنا عرض أزياء Bouguessa (اليك ازياء Bouguessa)، هذه العلامة التي تشتهر بتقديمها العباءة إنما بأسلوب عصريّ وذات لمسة تعكس موضة الـ Minimalist والتي تؤكّد أنّ الأزياء التقليديّة يمكن أن تنافس صيحات الموضة الغريبة إذا أتت مصمّمة بتقنية عالية وذوق رفيع.

ias

فعلى الرغم من أنّ عروض أزياء عديدة أخرى شهدها اليوم الثاني من فاشن فوروورد إلاّ أنّ عرض أزياء Bouguessa الذي يأتي دائماً بأسلوب الـ Presentation كان هو العنوان الأبرز ما يؤكّد لنا ما ذكرناه سابقاً ومفاده أنّ الذوق الرفيع هو ما يجعل القطعة، أكانت كلاسيكية أو عصرية، مميّزة.

فهذا النهار الثاني من فاشن فوروورد لم يحمل الكثير من الإبداع حاله حال اليوم الأوّل من هذا الموسم وقد بدأناه مع عروض أزياء مصمّمي Starch Foundation.
انتظرنا مجموعة بشار عسّاف من Starch Foundation ظنّاً منا أننا سنرى مجموعة مميّزة لاسيما أنّ هذا المصمّم الشاب قد لفت أنظارنا في المواسم السابقة إذ اعتقدنا أنّه بات لديه خبرة ونضجاً بعد مشاركته في المواسم السابق غير أن النتيجة أتت مخيّبة للآمال إذ إنّ مجموعته أتت أقلّ من عادية ولم تحمل أيّ جديد إو إبداع لا من حيث القصّات أو الألوان.

فعلى الرغم من أنّ جدّته قد شكّلت مصدر إلهامه غير أنّ الأزياء لم تعكس هذا الإلهام بشكلٍ مميّز إذ كنا نتوقّع أزياء بأسلوب الـ Vintage أكثر ولكن ما رأيناه كان أقرب ليعبّر عن أسلوب المرأة الكلاسيكية العصرية التي تحب أسلوب الـ Minimalism فقد رأينا موضة النيود تسيطر والسراويل الكلاسيكيّة مع التوبات العادية هي العنوان الأبرز.

من مجموعة Starch Foundation، لفتتنا الأزياء التي تركّزت على القميص الأبيض الكلاسيكي لاسيما أنّ هذه القطعة من الصيحات الأبرز هذا الموسم.
وقد لفتتنا طريقة تنسيق هذا القميص إذ رأيناه أحياناً منسّقاً مع السروال الكلاسيكي وأحياناً أخرى مع التنورة متوسّطة الطول.

أما القسم الأوّل من مجموعة Starch Foundation فهو الكارثي إذ لم يحمل أيّ إبداع على الاطلاق، لاسيما أنّ اللون الأسود هو المسيطر أما القصّات فلا شيء يذكر بالنسبة لها.

اسم آخر رأيناه في المواسم السابقة ولفتنا هذا الموسم، إنّه اسم لمى جوني التي كان من الواضح أنها اكتسبت خبرة مع تقديمها مجموعتها هذه التي شهدت تصاميمها نضجاً بارزاً.

أما أبرز ما لمسناه في هذه المجموعة، فكان تركيزها على القصّات المنسدلة لاسيما من خلال الكارديغان بأسلوب المعطف الطويل بأسلوب الروب الذي تمّ تنسيقه فوق السروال الرسمي والتوب الشفافة بموضة الـ Sheer بالإضافة إلى موضة التنورة الجلديّة بالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسّط المنسّقة مع التوب باللون الأبيض الضيّقة على الجسم.

وعلى الرغم من أنّ أسلوب جوني يحاكي دائماً المرأة الـ Minimalist إلا أنها اختارت أن تقدّم لها فساتين طويلة تناسب ستايلها البسيط من خلال الفساتين المنسدلة مع الشقّ الطويل على الساق.

من الأسماء التي شاركت في اليوم الثاني من فاشن فوروورد أيضاً، Soltana التي اختارت مساراً مختلفاً إذ رأينا تصاميم تعكس أسلوب الـ Edgy بعض الشيء لاسيما من خلال الأقمشة المخملية والمطرّزة أحياناً والتي تعكس الأسلوب العسكري أحياناً أخرى لاسيما مع الفستان بأسلوب البلايزر.

ومن هذه القطعة، ننتقل لنسلّط الضوء على الجينزات المميّزة التي قدّمتها سلطانة والتي أتت مطبّعة ومزخرفة إنما مميّزة.

ومن Soltana، ننتقل إلى Sotra التي اختارت منحاً أنثوياً أكثر لمجموعتها التي تميّزت بالألوان الزاهية الباستيلية مع الأبيض كما أنّ القصات عكست هذا الأسلوب أيضاً لاسيما التوبات الحريرية مع ذيل التول كما الفساتين الحريرية المنسدلة بأسلوب القميص ولكن من دون أزرار.

إقرإي المزيد: ملخص عن عروض اليوم الاول من فاشن فوروورد لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية