Cartier

Cartier

تكتسب علامة Cartier الفرنسية شهرة واسعة في عالم المجوهرات والساعات الفاخرة، والتي تميزت بتصاميمها الفريدة والأنيقة ذات التفاصيل المُتقنة.

ias

مجوهرات Cartier حلم كل سيدة تهوى التميز والأناقة الاستتثانئة، وبها توثق أجمل اللحظات والمشاعر بصورة خالدة، لذا تعرفي معنا على مسيرة ونشأة هذه العلامة في الاسطر القادمة، شاهدي أيضًا أساور كارتير ذهب عيار 21: تحفة فنية للأناقة الخالدة.

تاريخ عريق صيغ بدقة وعناية

تتربع علامة Cartier على عرش أعرق دور المجوهرات الفاخرة في العالم، حيث تحت المرتبة الـ 59 لأكثر العلامات قيمة في العالم بحسب فوربس لعام 2018م، تأسست هذه العلامة عام 1847م في باريس على يد لويس كارتييه، وعرف عن الدار بأنها “صائغ الملوك وملك المجوهرات”، حيث قامت كارتتيه بصياغة تاج إدورد السابع مرصع بالمجوهرات عام 1902م.

تطورّت علامة المجوهرات كارتييه سريعًا و تمّ فتح أوّل متجر لعلامة كارتييه في ولاية لوس أنجلوس عام 1909م، كما كان لها محطات تركت بصمة في عالم المجوهرات كان من أبرزها تصميم ساعة يد مسطحة بإطار مربع، والتي حملت اسم “سانتوس” وهي أول ساعة يد كارتييه للرجال، وفي عام 1919م تم تصميم ساعة مستوحاة من الدبابات في الرحب العالمية الأولى والتي سُميت بساعة “تانك”لتكتسب شهرة واسعة، وضلت العلامة تحت إدارة عائلة كارتييه حتى عام 1964م.

تميزت علامة كارتييه على مدى عصور بتاريخها العريق، لذا تمتلك مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي تعود إلى القرن الـ19 والقرن الـ20، ولديها متحفها الخاص في باريس، الذي يُظهر تاريخ العلامة والتفاصيل الحرفية الدقيقة التي تميزت بها منتجات علامة كارتييه على مدى العصور.

لازالت علامة كارتييه تُقدم المزيد والمزيد من القطع والتصميمات الفريدة والأنيقة التي تشمل كلًا: من الخواتم والأساور، والأقراط، والعقود، عوضًا عن أطقم الزفاف الفاخرة، وساعات اليد الرجالية والنسائية ذات التصاميم الكلاسيكية العصرية التي يستخدم في صناعتها أفخر أنواع المواد الخام من الذهب والألماس.

وفي وقتنا الحاضر تُعد كارتييه تابعة ومملكة بالكامل لسويس ريتشمونت جروب، كما تدير أكثر من 200 متجر في 125 دولة حول العالم، وتتبنى العلامة قيم اجتماعية راقية تحث على التعاون والمساواة والاحترام، وتم إطلاق العديد من المبادرات الاجتماعية والإنسانية .

أخيراً، شاهدي أجمل التحف الفنية الجديدة لديى كارتييه من خلال موقعهم الإلكتروني، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي:

حساب Cartier انستغرام.

حساب Cartier منصة X.

حساب Cartier فيس بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية