Yasmina

CHANEL تكرّم مصر وتطلق حقيبة الأهرام ولكن ماذا بالنسبة إلى أحذية الذهب؟

احذية وحقائب ومجوهرات CHANEL من مجموعة Metiers d'art 2019

منذ أيام قليلة تابعنا عرض أزياء CHANEL لمجموعة ما قبل خريف 2019 والتي تعرف أيضاً بمجموعة Metiers d’art التي تسلّط فيها العلامة الضوء على الحرفيّة والدقّة في التصميم والخياطة وقد اختار كارل لاغرفلد تقديم هذه المجموعة في نيويورك في متحف الـ Metropolitan Museum of Art هذا المكان الذي يستقبل عادة حفلات الميت غالا كلّ عام.

حقيبة الاهرام من CHANEL

عندما نتكلّم عن عروض أزياء CHANEL فهذا يعني أنّنا سنتكلّم عن ضخامة الديكور وتميّز الموضوع ومصدر الوحي فهذا ما عوّدنا عليه المصمّم الأسطورة ومع هذه المجموعة، عدنا إلى مصر القديمة وكانت الحضارة المصريّة مصدر الإلهام فأتى الديكور ليضمّ، وسط منصّة العرض، معبداً كبيراً فيما أتت اللوكات لتعكس أسلوب مصر القديمة وتحديداً من خلال القبعات التي رافقت العارضات واللون الذهبي والتطريز والمجوهرات الكبيرة والملفتة والمتدليّة.

حقيبة الهرم من CHANEL وقبعة المصريين

أيضاً، عندما نتكلّم عن عروض CHANEL وتحديداً الكروز والـ Metiers d’art فهذا يعني أنّنا سنكون على موعدٍ مع حقيبة تعكس موضوع المجموعة ومصدر الوحي فهل نسيت حقيبة الصاروخ مثلاً وحقيبة دولاب النجاة في السفينة وغيرها من الحقائب الملفتة؟

الاحذية الذهبية المروسة من CHANEL

حقيبة CHANEL الأجدد والتي نتوقّع أن تسيطر هي حقيبة الأهرام بشكل المثلث التي حاكت من خلالها العلامة المصريّين وقد رأيناها إما ذهبيّة أو ملوّنة.

احذية طويلة الساق ذهبية من CHANEL

أيضاً وبعد سيطرة للـ أحذية الميتاليكيّة الفضيّة ومن الترتر تحديداً، في الموسم الماضي، ها هي CHANEL تقدّم لكِ الأحذية الذهبيّة والتي بدت وكأنها فعلاً مطليّة بالذهب، فهل تتجرأين وترتدينها؟ إنّ هذه الأحذية أتت إما بكعبٍ رفيع ومروّسة أو طويلة الساق وبكعب عريض وأيضاً بقماش مقطع يوحي بأنه جلد التمساح ومذهّب ولكنّه ليس كذلك فقد أعلنت العلامة قبيل العرض عن امتناعها استخدام الجلود الفاخرة.

كلاتش CHANEL الكلاسيكي مع بكلة برمز العلامة والحقيبة الكلاسيكية ذهبية

إلى جانب ذلك، قدّمت CHANEL حقائب أخرى بأسلوبها الكلاسيكيّ Flap ولكن باللون الذهبي أو مطبّعة باسم العلامة ورموزها ورأينا حقيبتها الكبيرة Tote مطبّعة برسومات الغرافيتي في هذه المجموعة فيما برزت كلاتشات وحقائب بأسلوبٍ قديم ستينيّ بامتياز يعكس شكل الـ Clasp.

كلاتش مزخرف بالترتر والاحجار وحقيبة CHANEL الكلاسيكية مطبعة بشعار ورموز العلامة بالذهبي

أما بالنسبة إلى الأكسسوارات الأخرى، فإلى جانب المجوهرات الكبيرة والأقراط المتدليّة وطبقات العقود والقلادات، أتت أساور الحزام مع البكل لتسجّل حضوراً قويّاً كما لفتني كثيراً الحزام بالبكلة المعدنيّة القديمة Vintage المزيّنة بالأحجار.

حقيبة ذهبية باسلوب كلاسيكي جدا وحقيبة اخرى مطبعة بفن الغرافيتي

كذلك وإلى جانب الذهبيّ الذي كان سيّد الألوان، برز الأزرق التوركوازي وقد رأيناه ممزوحاً مع الذهبيّ وبرزت الحقيبة الكلاتش ذات الشكل البيضاوي المحدّد ونتوقّع أن تسيطر هذه الحقيبة على شوارع الموضة.

اقراط متدلية بالشراريب وحقيبة كلاتش باسلوب بيضاوي

أخيراً، يبقى أن أشير إلى أنّ CHANEL فعلاً من أكثر الماركات التي يمكن أن تفاجئنا دائماً بما تقدّمه وبالموضوع الذي يشكّل مصدر الإلهام.

حظام مع بكلة معدنية مزخرفة من CHANEL

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني