CHANEL عنوان الأناقة الراقية ومجموعة شتاء 2019 تترجم ذكريات مميّزة في شوارع باريس!

التايور بالسترة الرسمية المستقيمة والتنورة المستقيمة مع الشق

عندما نتكلّم عن الأزياء الراقية أو الهوت كوتور لا بدّ من أن يبدأ حديثنا بأساس الهوت كوتور ونعني بذلك دار CHANEL التي تعتبر أوّل من قدّم وأتقن فنّ الخياطة الراقية مع غابرييل شانيل وحتى اليوم مع كارل لاغرفلد الذي يكمل المسيرة بنجاحٍ بارز.

ias

التنورة المثنية من شانيل مع السترة التويدية او السترة التويدية باكمام المشلح

اليوم الثالث من أسبوع الأزياء الراقية لشتاء 2019، بدأناه مع عرض أزياء CHANEL وكالعادة من القصر الكبير في باريس والديكور هذه المرّة عكس شوارع العاصمة الفرنسيّة وجعلنا نشعر وكأنّنا في نزهة على ضفاف نهر السين حيث تقع العين على محطّات معيّنة لبيع المجلات، هذه الأماكن التي تشتهر بها الشوارع الباريسيّة والتي ميّزت صالة العرض.

فستان شانيل التول الشفاف او التايور التويدي

ولكن ماذا بالنسبة إلى التصاميم والقصّات؟ ببساطة يمكن القول أنّ CHANEL عنوان الأناقة الراقية فليست كلّ أناقة راقية إنما أناقة أزياء CHANEL راقية فعلاً ببساطتها، خياطتها المتقنة وأقمشتها الفاخرة.

فستان شانيل المطرز بالشك او المزين بالريش

عوامل ثلاثة تحدّد فعلاً أنّ أزياء CHANEL الراقية هي المعنى الحقيقيّ لفنّ الهوت كوتور إذ لا يمكن أن نرى إطلالة إلا وبأقمشة فاخرة وقصّة متقنة حتى أنّ القصّات المكشوفة كثيراً لا وجود لها في مجموعة العلامة الفرنسيّة، ما يؤّكد أنّ الأناقة والرفاهية لا تكمن في الجاذبيّة إنما الإطلالة الجذابة هي في أناقة القصّة ورقيّها.

فساتين شانيل بطبقات من الاقمشة

كالعادة، انقسمت المجموعة إلى قسمين، حيث ضمّ الأوّل التصاميم الكلاسيكيّة للعلامة والتي تعكس الـ DNA الخاصّ بها فرأينا السترات الرسمية والتنانير والتايورات ولكن ما لفتنا هو أنّ التنورة المثنيّة مع السترة الرسمية تعود بقوّة كما أنّ التنورة السكيني بالقصّة المستقيمة أتت مع شقّ على الجانبين كذلك أتت سترة CHANEL التويديّة أحياناً بقصّة أكمام المشلح أي مع شقّ على الجانبين.

فساتين شانيل المطبعة والمزينة بعقد عدة

أما القسم الثاني فعكس أجواء الهوت كوتور بامتياز وأكّد أنّ للتول مكانة بارزة الموسم القادم إذ رأينا الكثير من فساتين التول وقد أتت بعضها بأسلوب القميص الفستان Shirt Dress. إلى جانب ذلك ولأنّنا نتكلّم عن الأزياء الراقية، برز الشكّ والتطريز وحضرت فساتين الترتر كما تأكّدنا أنّ الريش هو من أبرز التفاصيل الرائجة مع فساتين الهوت كوتور ورأيناه يزيّن أطراف بعض الفساتين من الأسفل وعلى الأكمام؟

فستان التول مع الترتر او تنورة طبقات الكشاكش مع سترة الشك

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا العقد Bow التي شكّلت تفصيلاً ملفتاً على بعض الفساتين والتي كان سبق لنا ورأيناها في مجموعات أخرى الأمر الذي جعلنا نتأكّد أنها ستكون موضة في الفساتين الراقية المقبلة.

تنورة التول مع سترة الترتر او فستان التول مع الاكمام الواسعة المزينة بالشك

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ فساتين التول أتت بدورها مزيّنة أحياناً بشراريب أو قطع من الأقمشة التي تبدو ممزّقة كما أنّ تنورة الحرير بدت رائجة بأسلوبٍ منسدلٍ ومع سترات الترتر القصيرة.

إقرأي المزيد: مجموعة Éclat Et Transparence De CHANEL لإطلالة رقيقة وجريئة في آن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية