Christian Lacroix

ولد مصمم الأزياء الفرنسي كريستيان ماري مارك لاكروا في السادس عشر من مايو من العام 1951 في جنوب فرنسا. في سن صغيرة بدأ برسم الملابس والتصاميم التاريخيّة. في العام 1969 تخرّج من المدرسة الثانويّة، وانتقل إلى مونبولييه لدراسة فن الرسم، بعدها التحق بجامعة السوربون في باريس، حيث عمل على أطروحة حول اللباس في إحدى اللوحات الفرنسية في القرن الثامن عشر، وخلال دراسته، التقى بزوجة المستقبل فرنسواز، وارتبطا في العام 1971. 

ias

 

في العام 1987، أطلق داراً للهوت كوتور، ولاحقاً أطلق الألبسة الجاهزة، مستوحياً من ثقافات العالم المتنوعة. وحينها تلقّى نقداً سلبياً، حيث اعتبر خبراء الموضة أنّهم يواجهون صعوبة في فهم أعمال لاكروا. في عام 1989، أطلق الدار المجوهرات، حقائب اليد، الأحذية، النظارات، والأوشحة. في العام نفسه، افتتح محلات له داخل باريس، تولوز، لندن، جنيف، اليابان، ومناطق أخرى في العالم. وظلّ تأثرّه بالحضارات والثقافات التاريخيّة يظهر واضحاً في كل مجموعة. هذا وقد واجه خلال السنوات الكثير من المشاكل الماديّة، ولكنّه أصرّ على الاستمرار.

 

التنوّع هو الذي ميّز تاريخ ماركة Christian Lacroix  الذي ظلّ حتّى العام 1994 يركّز في الفولوكلور، ثمّ أطلق خطاً للمناشف، وفي 1996 أطلق خطاً للجينز، وفي 1999 أصدر خطاً في العطور والأكسسوار. وفي 2001 أطلق خط أزياء للأطفال، ولاحقاً أطلق اللانجري والملابس الداخليّة. وتعاون في 2007 مع مستحضرات تجميل Avon .

 

ارتدت تصاميمه أجمل النجمات العالميّات، واليوم لدية أكثر من الف مركز بيع حول العالم.

 

تابعي كل جديد عن Christian Lacroix على: 

 

الموقع الرسمي: www.christian-lacroix.com

 

الفايسبوك: Christian Lacroix

 

تويتر:Maison_Lacroix@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية