Demna Gvasalia يكشف DNA علامة بلانسياغا في مجموعة شتاء 2019!

سنتان مرّتا على استلام Demna Gvasalia منصب المدير الإبداعي التنفيذيّ لعلامة بلانسياغا ولمجموعة شتاء 2019 التي تابعناها أمس خلال أسبوع الموضة الباريسيّ، اختار المصمّم أن يعود إلى أسسس العلامة ويقدّم مجموعة تعكس DNA الدار وما تتميّز به.

ias

السترة الرسمية او القميص المقطع

للمرّة الأولى، مشت عارضات الأزياء إلى جانب عارضي الأزياء وقدّموا معاً التصاميم الرجاليّة والنسائيّة لبلانسياغا للشتاء القادم.

إلى العرض والديكور تحديداً، نبدأ حديثنا مع العنوان الأبرز لهذا العرض والذي كان " الثلج " إذ بدت المنصّة وكأنها مغطاة بالثلج وكأنّ عارضات الأزياء يتسلقن جبل من الثلج وقد أتى ذلك في خطوةٍ من المصمّم لتقديم ملابس مناسبة للطقس المثلج وبالتالي أفكار تنسيق لوك من خلال ابتكار طبقات من الملابس تعكس لوكاً ملفتا ًومناسباً للثلج في الوقت ذاته.

السترة المقطع بقصة البيبلوم او القميص بالريش

قبل الدخول في تفاصيل الصيحات والقصّات التي ضمّتها المجموعة، نشير إلى أنّ المصمّم اختار العمل على تقنيات متطوّرة من حيث التكنولوجيا واختار أن يقارن تصاميمه بمجسّدات عارضات الأزياء التي عمل عليها بتقنيّة الـ 3D.

التنورة المقطعة بقصات مختلفة

بالعودة إلى التصاميم والقصّات التي رأيناها، لا بدّ من القول أنّ الـ Layering أي تنسيق طبقات مختلفة من الملابس كان هو سيّد الموقف إذ رأينا المعاطف فوق السترات والقمصان وأنّ الـ Tailoring كان العنوان الثاني الأبرز ولكن طبعاً ليس الـ Tailoring الكلاسيكيّ إنما بطريقة بلانسياغا إذ وبدل من السترة التويديّة الرسمية والكلاسيكيّة، برزت تلك المنفوخة على الأرداف وبشكل الجرس.

التنورة السكيني بالخصر العالي جدا والكنزة الرياضية المطبعة

إلى جانب ذلك، برز شعار Be Aware ما يؤكّد استمرار موضة الشعارات المطبّعة على الملابس كما رأينا استمراراً لموضة الكنزات الرياضيّة Hoodie المنسّقة مع التنانير وقد قدّمت العلامة أيضاً التنورة السكيني بقصّة جديدة فرأيناها بشكل الصندوق Boxy Cut وبخصرٍ عالٍ جداً.

ومن الصيحات التي برزت بدورها، القماش المقطع بموضة الـ Plaid وقد رأيناه بلونيّ الأبيض والأسود أي بأسلوب الـ Checkered Pattern أو بلونيّ البيج والبني كما برز القماش المطبّع والمموّج بالألوان وذلك إلى جانب الفساتين بالقماش الميتاليكيّ التي افتتحت المجموعة والتي أتت بدورها بقصّات غريبة وملفتة وبمعظمها بأسلوب الـ Wrap أي ملتفّة حول الجسم.

إقرأي المزيد: ماركة عالمية تبيع تنورة شبيهة بسجادة السيارة! هل ترتدين هذا الشيء؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية