Dolce & Gabbana

المصممان دولتشي آند غابانا

دولتشي وستيفانو غابانا مؤسّسا دار دولتشي آند غابانا وقد ولد الأوّل سنة 1958 في صقلية في إيطاليا فيما ولد الثاني سنة 1962 في ميلانو في إيطاليا.
درس دولتشي تصميم الأزياء في جامعة في صقليّة فيما تخصّص غابانا في مجال التصميم الغرافيكي ولكن عمل لفترة في مجال تصميم الأزياء وذلك في مشغل في ميلانو.

ias

التقى دومينيكو وغابانا لأوّل مرّة سنة 1980 وسنة 1982، افتتحا ستوديو خاصّ بالاستشارات التي تعنى بالموضة أما سنة 1985، فكانت نقطة البداية لعملهم في عالم الموضة، ففي هذه السنة عرضا أوّل مجموعة ملابس نسائيّة خاصّة بهما، هذه المجموعة التي حصدت إعجاب الجميع.

قرّر الثنائي توسيع عملهما، فوقّعا عقداً مع شركة Kashiyama اليابانيّة وافتتحا أوّل متجر لهما في اليابان سنة 1989 وفي هذه السنة أيضاً أطلقا أوّ لمجموعة خاصّة بالملابس الداخلية وملابس السباحة وبعد سنتين، أطلقا أوّل مجموعة خاصّة بالملابس الرجالية وفي هذه السنة أيضاً أي سنة 1992، أطلق الثنائي أوّل عطر خاصّ بهما.

سنة 1993، صمّم دولتشي آند غابانا أزياء مادونا لجولتها الغنائيّة بعنوان Girlie Show وفي سنة 1994، أطلق دولتشي آند غابانا خطّ D&G الذي ضمّ ملابس تناسب الشابات، لتصبح D&G سة 2012 ضمن خطّ Dolce & Gabbana من دون أن تستمر كماركة لوحدها.

لم يستمر دولتشي آند غابانا في تصميم فساتين الزفاف، فقد قدما فقط من سنة 1992 حتى 1998 مجموعات خاصة بفساتين الزفاف وكذلك الأمر بالنسبة إلى الخطّ الخاص بتصاميم المنزل التي تمّ إطلاقها سنة 1994 واستمرت فقط حتى سنة 1999. أما بالنسبة إلى خط النظارات الشمسية، فقد تمّ إطلاقه سنة 1998.

تابعي كلّ جديد دولتشي آند غابانا على:

الموقع الرسمي:

www.dolcegabbana.com

الفايسبوك:

Dolce & Gabbana

تويتر:

dolcegabbana@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية