Emilio Pucci

ولد إميليو بوتشي في العام 1914 في إحدى أقدم العائلات النبيلة في  فلورنسا، حيث كان يعيش ويعمل في قصر بوتشي لجزء كبير من حياته.  رياضياً، يمارس السباحة، التزلج، كرة المضرب وسباق السيارات. في سن السابعة عشرة سافر إلى بحيرة كلاسيد كجزء من الفريق الإيطالي في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في العام 1932، ولكن المنافسة حينها لم تكتمل.

ias

 

بعد عامين في جامعة ميلانو، درس الزراعة في جامعة جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 1935، حصل على منحة دراسية التزلج إلى كلية ريد في ولاية أوريغون، ليحصل على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية من ريد في عام 1937، والدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة فلورنسا في العام نفسه. وفي الجامعة كان يعرف مدافع قوي عن النظام الفاشي في إيطاليا.

 

دخل مجال الأزياء من خلال تصميم ملابس فريق التزلّج في كليّة ريد، لتلاقي تصاميمه اهتماماً أوسع في العام 1947، لافتاً الأنظار إلى أناقة أعماله، فتلقى عروض عدة من الشركات الأميركية لإنتاجها، ولكنه لم يقبلها وأنشأ دار لتصميم الأزياء الراقية في جزيرة كابري. بعد عامين أطلق مجموعة ملابس للسباحة، ثمّ السترات، والملابس الحريرية. ومع أوائل الخمسينيات، تمّ الإعتراف به مصمماً دولياً، حائزاً العديد من الجوائز، ولاحقاً تحولت مارلين مونرو إلى وجه لتصاميمه، إلى جانب صوفيا لورين وجاكلين كينيدي ونجمة البوب ​​مادونا في أوائل التسعينيات. في عام 1959، قرر بوتشي إطلاق خط الملابس الداخلية. وفي كل عام يمر كان ينتقل من نجاح إلى آخر، حتّى وصل إلى ملابس رواد الفضاء.

 

بعد موته في العام 1992، تولّت العمل ابنته لودوميا بوتشي، وفي العام 2000 اشترت دار لويس فيتون 70% من حصص بوتشي، وصار عمل الإبنة نظرياً، بعدما استقدم كريستيان لاكروا وغيره من المصممين المهمين للعمل. اليوم بوتيكات الماركة منتشرة في غالبية دول العالم.

 

تابعي كل جديد عن إميليو بوتشي على: 

 

الموقع الرسمي: www.emiliopucci.com

 

الفايسبوك: Emilio Pucci

 

تويتر:  EmilioPucci@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية