Jeremy Scott

ولد جيريمي سكوت في مدينة كانساس، انتقل إلى معهد برات في بروكلين لدراسة تصميم الأزياء. بدأ مسيرته المهنيّة في أواخر التسعينيات، حيث ظهر في أسبوع الموضة في باريس، وحينها كتبت مجلّة فوغ العالميّة أنّ مجموعته الأولى التي حملت اسمه  Jeremy Scott جاءت رداً على كل منتقديه، الذين اعتبروه صاحب تصاميم غريبة وغير مألوفة.

ias

 

في يونيو 2008 تمّ توقيع شراكة بينه وبين ماركة   Adidas  لتصميم أحذية وملابس رياضيّة، وكان هناك تعاون سابق بينهما في العام 2002، حيث قدّم سكوت تصاميم لحملة إعلانية ضخمة للماركة، إضافة إلى أحذية ابتكرت في مصنعها في شينفيلد، ألمانيا، حيث تقاسما خمسين زوجاً من الأحذية، والتي لم يتم تصنيع سوى مئة زوجٍ منها. وبعد التعاون الناجح، بدأ بالانهيار، عندما أعلنت أديداس في يوليو 2012  أنّ الأحذية الرياضية من تصميم سكوت صارت منتهية الصلاحية، وتواجه انتقادات حادة كونها تعبّر عن العبودية. حينها نفى سكوت أن يكون لتصماميمه علاقة بهذا المفهوم، أي مبينا إلى أنّ الأمر مجرّد إشارة إلى لعبة للأطفال، بين الحيوانات الأليفة والوحشيّة.

 

 

وفي فبراير 2013 إتهم سكوت اتهم بتقليد تصاميم سانتا كروز للتزلج. ولكن تمّ التوصّل إلى إتفاق بين الطرفين، قضى بتوقف سكوت عن إكماله المجموعة.

 

تابعي كل جديد عن Jeremy Scott على: 

 

الموقع الرسمي: www.jeremyscott.com

 

 

تويتر : ITSJEREMYSCOTT@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية