Kevyn Aucion

يعود اسم كيفن اوكوان إلى خبير الماكياج الأسطوري الذي غيّر الكثير من المفاهيم في عالم التجميل. ولد كيفن في الرابع عشر من فبراير في العام 1962 في لويزيانا، لوالدين تبنياه صغيراً، وكانت الموهبة الفذّة للطفل المبدع ظهرت في سن مبكرة، حيث كان يهوى وضع الماكياج على وجهي شقيقتيه، في سنوات مراهقته التحق بمدرسة شهيرة  في الماكياج، إلا أنه لم يكن مرتاحاً نتيجة الأجواء المزعجة  والظواهر الاجتماعية الخطرة، أبرزها الخوف من المثليين والتمييز ، وفضّل الانتقال الى نيويورك لتحقيق حلمه في أن يصبح فنان الماكياج.

ias

 

شعر هناك بأنّه في منزله، وما لبث أن حقق نجاحاً باهراً، وعمل  مع نخبة صناع الأزياء ومصوري الموضة وأهم المجلات العالمية على رأسها Vogue،  حيث صار هناك بمثابة عقد بينه وبين أغلفة هذه المجلّة. واعتبر حينها  أحد خبيري التجميل الأعلى أجراً، حيث تجاوزت تكلفة الجلسة معه العشرة آلاف دولاراً.

 

من المراحل المهمّة في مسيرته المهنيّة هو إبتكاره خط The New Nakeds  لماركة Revlon، حيث كانت ألوانها وتدرجاتها النيود الطبيعية تبتكر للمرّة الأولى. في العام 2001، أطلق أوكوين ماركته التجاريّة الخاصة به في مستحضرات التجميل. ولكن للأسف عرف في العام نفسه أنّه مصاب بورم  سرطاني ناتج عن اضطراب الغدة النخامية. وتوفي في العام التالي بسبب  الكبد والفشل الكلوي، تاركاً وراءه تاريخاً في عالم الماكياج.

 

تابعي كل جديد عن Kevyn Aucion على: 

 

الموقع الرسمي: www.kevynaucoin.com

 

تويتر: kevyn_aucoin@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية