L'wren Scott

مصمّمة الأزياء لورين سكوت

اسمها الحقيقيّ Luann Scott ولكنّها غيّرته إلى لورين سكوت، إنّها مؤسّسة دار L’wren Scott التي تميّزت بقامة ممشوقة وطويلة وعملت كعارضة أزياء قبل انتقالها إلى عالم تصميم الأزياء.

ias

بداياتها كانت مع عرض الأزياء حيث اكتشفها المصوّر الفورتوغرافي بروس ويبر خلال قيامها بجلسة تصويرية لصالح كالفن كلاين، هذا المصوّر الذي أقنعها بمغادرة مدينتها أوتاه، الأمر الذي اقتنعب به لورين حيث توجّهت إلى باريس فور تخرجها لمتابعة عملها كعارضة أزياء وفي الوقت تحديداً، غيرت اسمها إلى لورين.

عرضا لورين الأزياء في باريس لصالح ماركات عدّة منها CHANEL و Thierry Mugler لتنتقل من بعدها سنة 1990 إلى كاليفورنيا وتبدأ العمل كمنسّقة للمظهر وقد تعاونت مع العديد من المصمّمين العالميين لتنسيق جلسات تصويريّة ومنهم نذكر كارل لاغرفلد وذلك إلى جانب عملها كمنسّقة أزياء أهمّ النجمات الهوليووديّات أمثال مادونا وجوليا روبرتس التي اختارت لهما إطلالتيهما خلال ظهورهما على غلاف العديد من المجلات.

سنة 2006، دخلت لورين سكوت عالم تصميم الأزياء حيث أطلقت مجموعتها الأولى التي حملت عنوان Little Black Dress، هذه المجموعة التي حقّقت نجاحاً بارزاً حيث اختارت منها أبرز نجمات هوليوود أمثال سارة جيسيكا باركر، أنجيلينا جولي ونيكول كيدمان تصاميمهنّ.

في سنة 2011 وتحديداً في شهر أيار مايو، أطلقت لورين سكوت أوّل مجموعة حقائب لها ولكنّها لم تشارك في أسبوع الموضة اللندني الخاص بموسم خريف وشتاء 2014-2015 وذلك بسبب مشاكل مادية كانت تعاني منها، كما أعلن في الكواليس.

صباح السابع عشر من شهر مارس وحوالي الساعة العاشرة، وجدت لورين سكوت متوفاة شنقاً في شقّتها في منهاتن حيث أشارت المعلومات إلى أنّ سبب الوفاة قد يكون الانتحار.

 

تابعي كلّ جديد L’wren Scott على:

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية