Lacoste

Lacoste

برمز التمساح الأخضر الشهيرة اشتهرت علامة Lacoste للألبسة الرياضية الشهيرة، وتوسعت لتشمل العطور والإكسسوارات وكذلك الأحذية والحقائب.

ias

تُقدم علامة Lacoste مفهومًا بسيطًا للأناقة، وذلك ما ينعكس في تشكيلات ملابسها الرجالية والنسائية التي تعتمد على الطابع الرياضي الكلاسيكي الذي يصلح لك زمان ومكان، ولك أن تطلعي على أسباب غريبة وراء وضع الشركات شعار علاماتها التجارية على يسار الملابس.

السرّ وراء رمز “التمساح” لعلامة لاكوست

بداية من عام 1933م أسس كلًا من أندري جيليي مبدع خياطة قمصان البولو ولاعب كرة المضرب المعتزل وروني لاكوست علامة Lacoste، وذلك بعد ابتكارهما لقميص أشتهر به روني لاكوست في ملاعب كرة المضرب العالمية في حقبة العشرينات، ويعود سبب اختيار شعار التمساح الأخضر إلى حصول اللاعب الفرنسي رينيه لاكوست على لقب التمساح في تعامله مع خصومة، ولذا كان ذلك هو السبب وراء تحويل لقبه إلى علامة مختصة بالألبسة والمعدات الرياضية.

وعلى الرغم من أن القمصان التي تم إنتاجها كانت مخصصة للاعبي كرة المضرب، إلا أن تصميمها لقي رواجًا وشعبية واسعة، وكان وقتها أول قميص رياضي يحمل شعارًا لعلامة تجارية.

بعد ذلك تطورت علامة لاكوست لتقوم بإنتاج مجموعة من الألوان المختلفة للقميص الشهير، وبدأت تصدر منتجاتها إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية خلال ستينات القرن الماضي، وفي عام 1968م وبالتعاون مع العطار جون باتو أنتجت علامة لاكوست أول عطر رجالي لها، وافتتحت لاكوست سلسلة من المتاجر على مستوى العالم، وفي عام 1985م أنتجت علامة لاكوست أول حذاء رياضي.

 بذلك أصبحت علامة لاكوست في الثمانينيات من القرن الماضي من أنجح شركات الألبسة الرياضية في العالم حيث بلغت مبيعات الشركة في عام 1982 حوالي 450 مليون دولار أمريكي.

ولا تزال علامة لاكوست ضمن أبرز العلامات العالمية الشهيرة التي تُباع منتجاتها في مختلف دول العالم، وكنا قد شهدنا في الآونة الأخيرة قيام علامة Lacoste بإعادة صياغة شعارها الأسطوريّ بالتعاون مع فنانين مبدعين.

ويمكنك متابعة كل جديد عن منتجات Lacoste تابعي:

– الموقع الرسمي:  www.lacoste.com

– صفحة فيسبوك:  Lacoste

– تويتر:  Lacoste@

– الإنستغرام lacoste@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية