Les Exclusifs، مجموعة عطور متجددة من CHANEL

CHANEL تجدد عطورها

العطر المركّز The Parfum هو الصيغة المكثّفة من العطر الأساسي، وعمليّة خاصة بمجال صناعة العطور تستوجب استخدام أرقى المكوّنات وأكثرها ندرة، في مقاربة منهجيّة للعبق المذهل أصلاً، مقاربة رسّختها دار CHANEL على مرّ السنين منذ ابتكار عطرها الأوّل في العام 1921.
وبينما تتمازج المادة المطلقة التي استُخلصت من أزهار الياسمين المنتقاة بعناية، وبذور الفانيلا، وبتلات الورود، وجذور السوسن التي جرى تجفيفها لـ 36 شهراً، تتضوّع العطور إلى أعلى درجات الشاعريّة، وكأنما تشعّ لتخطف الحواس.

ias

واليوم تُطبَّق هذه الاستراتيجيّة المميزة نفسها على ثلاث صيغ من عطور CHANEL الحصريّة Les Exclusifs وبدقّة فائقة تجذب معها عطور "1932" و Beige وJersey إلى مستويات جديدة في التعبير، التي سيتمّ إطلاقها إبتداءً من مايو 2014 المقبل.

 

               بالصور، باقة من أجمل عطور CHANEL على مر التاريخ

 

عطر 1932 Parfum

إنّه عطر أبيض متلألئ، ترتكز صيغته الأساسيّة على المكوّن الرئيسيَ في عالم العطور ألا وهو زهرة الياسمين. وفيما يجمع الياسمين المشبّع بالسوسن والنجيل الهندي بين إحساس النضارة والرّاحة، والنفحة البلّورية والمخمليّة، أُعطي نفحة جديدة مع ابتكار نسخة العطر المركّز منه  Parfum في العام 2013، الذي شكّل تعبيراً غير مسبوق يكشف عن وجه جديد للزهرة البيضاء. وبفضل نفحة النضارة التي يقدّمها التناغم بين الإجاص والغريبفروت الموجود في النسخة الأصلية، ترتقي نفحة زهرة الياسمين الفريدة تدريجيّاً لتمتزج مع كميّة وفيرة من زبدة السوسن.

تحتفظ الصيغة المركّزة من عطر 1932 PARFUM بالنفحة ذاتها الخاصّة بالصيغة السابقة منه، مع إضفاء بُعدٍ جديد وفريد عليه. إنها اللمسة الناعمة ذاتها، مفعمة بالمزيد من الشاعريّة والمزيد من الروائح الفاخرة.

 

               بالصور، مجموعة عطور كوكو شانيل

 

عطر Beige

 

لطالما ردّدت مادوموازيل شانيل Mademoiselle Chanel قولها "يعود بي المطاف دائماً إلى لون البيج لأنّه طبيعيّ". فالبيج، كمثل الأبيض والأسود، هو لون أنيق يلائم كلّ الحالات والأوقات. وأما العطر "بيج" الذي ابتكره جاك بولدج في العام 2009 والذي يكرّم اللون نفسه، فينثر رائحته المزهرة كتضوّع رحيق الأزهار. وترسّخ نفحة البودرة وحلاوة العسل، المنبثقة من زهرة الياسمين والتي امتزجت مع زهرة الأيلنغ والزعرور، روائح اليانسون واللوز والميموزا والزيزفون. وفي صيغة العطر المركّز لـ Beige تنصهر المواد المطلقة من زهرتيّ الياسمين و"الماي روزا" بجرعات مكثّفة.

ليس هذا المزيج بالغريب عن دارCHANEL  فإننا نجد هاتين الزهرتين في معظم الصيغ والتركيبات الخاصّة بالّدار، ولكن لا يمكن إيجادهما في صيغتهما الأسمى والأكثر تركيزاً وتكثيفاً سوى في العطر المركّز Parfum. إنه مسار من الرائحة المميزة التي يتبلور فيها تجسّد جديد وأكثر كثافة للـ"بيج".

 

                 بالصور، ماريلين مونرو الوجه الرسمي لعطر Chanel N°5 الشهير

 

عطر Jersey

 

انتقت "مادوموازيل شانيل" Mademoiselle Chanel قماش الجرسي الذي كان يستخدم حصرياً إلى ذلك الحين في حياكة الألبسة الرجاليّة وبذلات العمل، وحوّلته إلى أداةٍ مذهلة تُبرز أسلوباً جديداً في الأناقة، وعلامة لا مثيل لها لأروع أشكال الأنوثة. وما كشفته "مادوموازيل" في قماش الجرسي، استنبطه بدوره "جاك بولج" Jacques Polge من نبتة الخزامى في العام 2011.

وتتميّز الصيغة المركّزة من عطر Jersey بغناها بالمواد المطلقة المستخرجة من أرقى أنواع الياسمين ومن زهرة "ماي روزا"، بينما تضاعفت فيها كميّات مزيج الفانيلا والمسك بشكل ملحوظ. وتخفّف هذه التركيبة الأكثر سلاسة من ماء التواليت كافّة النفحات الحادّة بلمسة من النعومة والرقة، كما تضاهي، بمزاياها الغنيّة والمريحة، النسيج الذي ألهم ابتكارها سلاسةً وانسيابيّةً، وربما تفوقه تألّقاً.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية