NARS

أسس ماركة NARS التجميليّة خبير الماكياج والمصوّر الفرنسي فرنسوا نارس، خلال نشأته، تأثّر بوالدته كلوديت  التي عشقت الموضة والأزياء، وكان لها الفضل في أن يعمل فرنسوا في بداياته كمساعد لخبراء التجميل. بعد تخرجه من معهد كاريتا للماكياج في باريس، انتقل في العام 1984 إلى نيويورك، وهناك اكتشف عشقه للماكياج وخطوط الموضة، مشكلاً ثلاثيّة ناجحة مع المصوّر ستيفيت ميسيل ومصفف الشعر أوريب كانال، حيث قاموا بعدد هائل من جلسات التصوير لأهم المجلات العالميّة مثل Vogue  و Elle في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي. 

ias

 

 

بدأت الماركة التي أسسها فرنسوا، والتي حملت اسم عائلته، بإصدار اثني عشر أحمر شفاه بيعت في محلات بارني في نيويورك في العام 1994. ومن ذلك الحين، بدأت الماركة بإصدار عدد كبير من مستحضرات التجميل. وفي العام 1996 بدأت بدخول عالم الدعاية والإعلانات مما وفّرلديها جماهيريّة وانتشاراً كبيرين. وهي من الماركات التي لاقت رواجاً كبيراً وسريعاً عند المصممين مثل مارك جايكوبز، والمشاهير مثل نعومي كامبل وليندا إيفانجيليستا وغيرهما.

 

ومن أكثر مجموعات التجميل تميزاً لدى هذه الماركة هي التي حملت اسم “Orgasm Collection” التي تألفت من البلاش أو أحمر الخدود، أحمر الشفاه، مصحح البشرة، وطلاء الأظافر. ومستحضرات هذه الماركة استطاعت التوسّع جغرافياً لتصل إلى كوالامبور وكالاهاري. أما أكثر أدوات الماكياج جماهيرية وشعبية عند NARS هي البلاش والبرونزر وأحمر الشفاه وظلال العيون. وخلال رحلة النجاح والابتكار، تأثرّت الماركة بأجمل النجمات على رأسهنّ مارلين مونرو. واليوم، تباع NARS في المملكة المتحدة في محلات هارفي نيكلز، وهي المفضلّة لدى مادونا وفيكتوريا بيكهام، أما في الولايات المتحدة فهي موجودة في اثنين وأربعين ولاية. اما الرئيس التنفيذي الحالي للماركة فيدعى لويس ديسازارس.

 

تابعي كل جديد عن NARS على: 

 

الموقع الرسمي: www.narscosmetics.com

 

الفايسبوك: NARS Cosmetics

 

تويتر: NARSissist@

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية