Yasmina

Pierpaolo Piccioli ملك الإبداع المتقن وسيّد أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ!

مجموعة ازياء فالينتينو الراقية لصيف 2019

" لقد أعدتِ للمرأة جمالها " بهذه العبارة وعيونها مدمعة من شدّة التأثر والإعجاب بما رأته عينيها، هنّأت سيلين ديون المصمّم الأسطورة Pierpaolo Piccioli في نهاية عرض أزيائه لفالينتينو لصيف 2019.

تصاميم فالينتينو الراقية لصيف 2019

نعم، إنّ عرض فالينتينو يشكّل دائماً، وفي كلّ موسمٍ خاصّ بالهوت كوتور، ختاماً مسكاً فيكون الحدث الأبرز والحديث الأهمّ الذي تتناوله عاشقات الموضة وتصاميمه تصبح بعيد انتهاء العرض الأكثر تداولاً ومناقشة وانتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعي فيما عناوين عرض أزيائه صفحات مجلات الموضة الإلكترونيّة والمكتوبة أيضاً وبخطٍّ عريض وواضح، يكتب الجميع " إنّه ملك الهوت كوتور " ، " إنه ملك الإبداع " ، " إنه الأسطورة Pierpaolo Piccioli".

فساتين فالينتينو الخالية من التطريز والرسومات

إنّه كذلك فعلاً، فإبداعه يفوق الخيال وإتقانه لهذا الإبداع لا يمكن لأحد أن يصل إليه والدليل التصفيق الحارّ ووقفة الحضور عند نهاية كلّ عرض لفالينتينو، أمر لا يمكن أن نراه في أيّ عرض آخر مهما علا شأنه ومهما تميّز فمن يجلس في مقاعد عرض فالينتينو ليس أيّ كان، إنه خيّرة حضور أسابيع الموضة وأبرز أسماء نقاد وعشّاق ومتابعين هذا العالم، إنهم من يعلمون ويتقنون أسرار الموضة، هم ليسوا بهواة ولا بمجرّد عشّاق للموضة، هم من يحدّد من الأهمّ ومن الرائد في هذا العالم وهم من ينتخبوا على مرّ المواسم Pierpaolo Piccioli الاسم الفائز دائماً.

الاقمشة المطبة بالازهار

لم يبتعد عن DNA العلامة ولا عن عشقه للقصّات الضخمة والفساتين المنفوخة والكشاكش وطبقات الأقمشة والكشاكش ولا حتى عن الألوان القويّة أو الأقمشة المطبّعة ولكنّه قدّم قصّات ملفتة للغاية، استطاع من خلالها أن يعيد عزّ الهوت كوتور الفرنسيّ وفنّ الخياطة الراقية التي اشتهرت به باريس.

فساتين فالينتينو بالقصة المنفوخة وبالكشاكش والطبقات

من صورٍ استعادها المصمّم في ذاكرته من " أيام العزّ " من هذه الصور من السبعينيات من مجلة Jet مثلاً أو حتى من الأربعينيات مع فساتين تشارلز جيمز، استند المصمّم المبدع وقدّم إطلالات ذكّرتنا مثلاً ببيفرلي جونسون و Eartha Kitt وليس هذا فقط إنما اختار مبدع العصر أن يوجّه تحيّة إلى فرانكا سوزاني فأحضر ناعومي كامبل التي تمثّل " المرأة السوداء " لتختتم عرضه، تماماً كما سلّطت الضوء فرانكا على هذه المرأة عام 2008 ومن خلال غلاف مجلة فوغ الإيطاليّة.

الفستان المطبع مع ياقة الكشاكش وفستان الكشاكش الضخم

" لا أؤمن بالكوتور بأسلوبٍ عصريّ، أعشق الكوتور لما هي عليه، أحبّها بفرادتها وخفّتها وتميّزها." هذه هي كانت عبارات المصمّم، سيّد الكوتور وكأنها إشارة لما يؤول إليه أسبوع الأزياء الراقية مع بعض الماركات التي تتناسى أحياناً أنّنا نتابع فنّ الخياطة الراقية وليس جديد الأزياء الجاهزة.

الشراريب الملونة والورود المطرزة

لن أتكلّم بالتفصيل عن القصّات والأزياء فالصور خير دليل على جمالها وهي كافية لكِ كي تتعرّفي على جديد فالينتينو ولكنّ ما يمكن قوله فقط " هنيئاً لنا بأنّنا شهدنا إبداع مصمّم سيكتب تاريخ الموضة عنه أنّه كان أسطورة لامعة ومبدعة."

الكشاكش على الياقة والفساتين المطبعة بالورود

ومع عرض فالينتينو الرائع، نختتم تغطيتنا لأسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لصيف 2019!

إلى الموسم المقبل..

فساتين بطبقات من الكشاكش من فالينتينو

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني