Poetry in Motion عنوان مجموعة إيلي صعب لشتاء 2018!

تحت عنوان " Poetry in Motion" قدّم المبدع إيلي صعب مجموعته للأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2017-2018 في اليوم الخامس من أسبوع الموضة الباريسيّ.

ias

هذه المرّة، بعيداً عن ساحة Ephemere في حديقة التويلري، المكان الذي كان صعب يقيم عروض أزيائه فيه، توجّهنا إلى القصر الكبير Grand Palais لاكتشاف جديد صعب لموسم الشتاء وفي داخلنا شوق لاكتشاف قصات الفساتين الجديدة التي ستحمل توقيع صعب والتي لا بدّ من أن نراها تزيّن لاحقاً سجادة المناسبات الهوليووديّة الحمراء.

كما هو عنوان هذه المجموعة، عكست تصاميمها شاعريّة واضحة تغنّت بها التصاميم من خلال الألوان والأقمشة فكانت أزياء صعب شعراً متناغماً وأنيقاً لا يليق إلا بالليل والمرأة الحالمة والأنثويّة ولكن وفي الوقت ذلك تلك التي تحبّ الاستقلاليّة والتي تتميّز بشخصيّة بارزة وملفتة.

هذه هي امرأة إيلي صعب لشتاء 2018 ولكن ملهمته كانت جيزيل، راقصة الباليه الشهيرة التي شكّلت مصدر وحيه لمجموعة مليئة بفساتين التول والكشاكش والدانتيل وأكثر من ذلك نقصات مطرّزة ومطبّعة بالورود وألوانٍ بنفسجيّة وبرغنديّة.

هذا بشكلٍ عام، أما إذا أردنا الدخول في التفاصيل، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ قصّة الياقة العالية المزيّنة بالكشاكش كانت هي الأبرز في هذه المجموعة والأكسسوار الذي ميّز هذه التصاميم فكانت الأقراط الكبيرة من الريش والتي اكتفى صعب (مصر تلهم ايلي صعب في مجموعته للازياء الراقية لصيف 2017) بتقديم قطعة واحدة في أذنٍ واحد.

إلى جانب ذلك، زيّن الريش تصاميم صعب وقد رأيناه على الصدر وفي أسفل الفساتين كما بدت السترات الجلديّة بأسلوب الدراجة النارية، قطعة مميّزة أضفت الحيويّة والأسلوب القويّ على المجموعة وقد أتت هذه السترات مزيّنة بالمسامير Studs أو مطبّعة بالورود.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا موضة التول الشفاف المنقّط وقد رأينا الفساتين الطويلة والقصيرة بهذا القماش وممزوجة مع أقمشة أخرى كالدانتيل أو المخمل كما زيّن الشال المخمليّ الطويل التصاميم أيضاً ما يؤكّد عودته إلى عالم الموضة هذا الموسم وهذه المرّة مع الفساتين الراقية.

أيضاً، برزت قصّة الـ Off shoulders وقد رأينا الفساتين بأكمامٍ منسدلة على الأكتاف مع الكشاكش وقصّة حمالة صدر الدانتيل من الأعلى كما لفتنا التطريز بالشكّ الملوّن الذي زيّن الفساتين بالإضافة إلى القماش المخمليّ الذي عكس موضة الـ Velvet والذي رأيناه أحياناً بشكلٍ خجول في بعض الفساتين وأحياناً أخرى بشكلٍ مسيطر كقطعة الكاب أو المشلح المخمليّة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه وإلى جانب الأسود الذي يعتبر لون إيلي صعب المفضّل، رأينا ألوان البرغندي أي الأحمر النبيذي والأزرق الكوبالت والبنفسجيّ تسيطر على هذه المجموعة.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية