Roger Vivier

من مصمّمي الأحذية الأشهر في العالم، المصمّم الفرنسي روجيه فيفييه الذي ولد سنة 1907   في فرنسا.
دخل فيفييه جامعة Ecole des Beaux  لدراسة فنّ النحت ولكن ومع تلقّيه دعوة من صديق له لتصميم مجموعة أحذية، توقّف فيفييه عن متابعة دراسته وبدأ العمل في مجال تصميم الأحذية.
سنة 1936، انتقل فيفييه للعمل لدى مصمّم أحذية آخر، ليفتتح في السنة التالية مشغله الخاصّ ويطلق علامة Roger Vivier من دون ان يتوقّف عن تصميم الأحذية لصالح مشاغل عدّة أمثال Pinet، Bally، Delvain و Rayne.

ias

عمله لم يستمرّ إلا مع Delvain حيث انتقل معهم إلى نيويورك واستمرّ بالعمل معهم حتى سنة 1941. سنة 1945، أطلق فيفييه مجموعة مميّزة من الأحذية ضمّت أحذية من الكريستال، ليعود بعدها إلى باريس.

سنة 1953، كانت نقطة انطلاقة فيفييه الفعليّة وذلك بعدما أن انضمّ إلى دار ديور التي أطلقت خطّ الأحذية الخاصّ بها وعيّنت فيفييه المصمّم الرئيسيّ لهذا الخطّ.
خلال هذه الفترة، أبدع فيفييه في تصاميمه وأطلق موديلات أحذية مميّزة، فحوّل على سبيل المثال أحذية المول Mule التي كانت رائجة في القرن الثامن عشر إلى أحذية كلاسيكية ورسميّة.
سنة 1957، أطلق فيفييه موديلات أحذية مميّزة منها الأحذية بالكعب المسطح العالي Wedge كما تلك بالكعب المدوّر إضافة إلى تلك المطرّزة والزخرفة.
سنة 1963، أعاد فيفييه إطلاق ماركته وبدأ يطلق كلّ سنة مجموعتين من الاحذية وها هي هذه الماركة مستمرّة حتى اليوم.

 

تابعي كلّ جديد Roger Vivier:

 

– الموقع الرسمي:www.rogervivier.com

 

– صفحة فيسبوك:Roger Vivier

 

– تويتر:rogervivier@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية