Vera Wang

فيرا وانغ Vera Wang

ولدت فيرا وانغ  الصينيّة الأصل في مدينة نيويورك في السابع والعشرين من حزيران من العام 1949. نشأت في أسرة ميسورة الحال، فوالدتها عملت مترجمة في منظّمة الأمم المتحدة، أما والدها فكان يملك شركة طبيّة. بعد إنهاء دراستها الثانويّة، انتقلت فيرا إلى فرنسا، لتحصل على شهادة في التاريخ من جامعة باريس.

ias

 

في العام 1970 بدأت عملها كمحررة مسؤولة في قسم الموضة في مجلة فوغ، بعدها صارت مديرة تحرير في المؤسسة نفسها، وفي الوقت تفسه شغلت في ذلك الحين منصب مديرة التصاميم مع Ralph Lauren لمدة سنتين. ومن ثمّ أسست مشغلها الخاص، وذاع صيتها بقوّة في مجال تصميم فساتين الزفاف، خصوصاً بعدما ارتدت تصاميم أثواب زفافها كبار نجمات العالم أبرزهنّ: فيكتوريا بيكهام، جنيفر لوبيز، جنيفر غارنر، فيكتوريا بيكهام، أليشيا كيز، أوما ثيرمان، هيلاري داف، كايت هيدسون، كيم وكلوي كارداشيان. أما سيدة أميركا الأولى فكان لها حصّة مع وانغ، حيث ارتدت أكثر من مرّة فساتين سهرة من توقيعها.

 

في أكتوبر 2001 أصدرت فيرا وانغ كتابها الأول الذي حمل عنوان Vera Wang on Weddings. وفي العام 2005 فازت بمنصب رئيسة مجلس مصممي الأزياء في الولايات المتحدة الأميركيّة، وتوالى مشوار الجوائز، لتفوز لاحقاً وبعد عشرين عاماً من تأسيس دراها في تصميم أثواب بجائزة الفنون من قبل جمعية هارفارد رادكليف الآسيوية الأمريكية. وهي من المصممات اللواتي أدخلن العصرية إلى فساتين الزفاف، كاسرة تقليديّة ونمطيّة اللون الأبيض في مجموعتها المختلفة.

 

حرصت فيرا وانغ على إطلاق مجموعات بأسعار مقبولة، حتّى تسطيع كافة العرائس ارتداء تصاميمها، وكي لا تبقى في إطار الطبقة المخمليّة في المجتمع. وشاركت فساتينها في كثير من الأفلام السينمائيّة.  في العام 1989 تزوجّت وانغ بآرثر باكر، وأنجبت منه ابنتين سيسيليا وجوزفين.

 

تابعي كل جديد عن فيرا وانغ على الموقع الرسمي: 

 

الموقع الرسمي: http://www.verawang.com/

 

الفايسبوك:Vera Wang 

 

تويتر: VeraWangGang@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية