Virginie Viard تقدّم عرض أزيائها الأوّل مع CHANEL وتنطلق من كلاسيكيّات الدار

رغم رحيله إلا أنّ ذكراه لا تزال قائمة في أيّ مناسبة أو حديث يخصّ الموضة فكيف إن كنّا نتكلّم عن عرض أزياء لعلامة CHANEL؟ إنّ كارل لاغرفلد أو الأسطورة كارل لا يزال حاضراً في الأذهان وحضوره هذا انعكس بشكلٍ واضح في عرض أزياء CHANEL كروز 2020 ولكن كيف؟

ias

الاسلوب المينيمالي بشكل عصري مع CHANEL كروز 2020

من القصر الكبير في باريس، تابعنا عرض الكروز 2020، هذا العرض الذي هو الأوّل للمديرة الإبداعيّة التنفيذيّة التي شغرت المنصب بعد غياب لاغرفلد، Virgine Viard هذه المرأة التي كانت اليد اليمنى للاغرفلد والتي اختارت الانطلاقة من كلاسيكيّات العلامة أو الدار وما اكتسبته من عملها إلى جانب لاغرفلد.

ازياء CHANEL كروز 2020

طبعاً، لا يمكن أن نتكلّم عن عرض أزياء موقّع من CHANEL وألا نبدأ الكلام بالديكور الذي يكون مميّزاً دائماً والذي عكس اليوم محطّة قطار جسّدت أماكن معيّنة لها دلالة واضحة بالنسبة إلى CHANEL وكارل لاغرفلد ولكن ماذا بالنسبة إلى الأزياء؟

الفستان المنسدل بشكل المعطف مع حزام العقدة او الفستان الشفاف بالقصة المستقيمة

الأسلوب والروح إذا صحّ التعبير هي ذاتها إنما ما لاحظناه اللمسة الشبابيّة والعصريّة والفرحة إذا أمكن القول وهذا ما بدا مع كثرة الألوان القويّة والنيون أحياناً لا سيّما التي سيطرت على التصاميم الكلاسيكيّة والتي تعتبر تاريخيّة أو أيقونيّة بالنسبة إلى الدار.

السترة التويدية الكلاسيكية باسلوب عصري او الجامبسوت مع العقدة

فمن السترة التويديّة وصولاً إلى حقيبة CHANEL الـ Flap الكلاسيكيّة ومروراً أيضاً بأهميّة زهرة الكاميليا التي هي من رموز العلامة التاريخيّة، قدّمت فيرجيني هذه التصاميم الكلاسيكيّة بلمسة عصريّة وشبابيّة فرأينا السترة التويديّة بعيداً عن الألوان الكلاسيكيّة وبألوانٍ قويّة كالأحمر والأزرق وبقصّة عصريّة أكثر حيث رأيناها أطول وبقصّة تشبه قصّة سترات الدنيم.

القميص الابيض بشكل الفستان او الكنزة المقلمة مع شعار العلامة

أيضاً، رأينا الحقيبة الكلاسيكيّة تعكس موضة الـ Color Blocks حيث أتت بلونيّ الأسود والأحمر وهي التي اشتهرت مثلاً بلونها الأسود تحديداً وقماشها الجلديّ المبطّن Quilt.

كذلك وبالحديث عن موضة الـ Color Blocks والألوان بشكلٍ عام، لفتتنا الأحذية وتحديداً تلك التي أتت مروّسة من الأمام مع أشرطة على الكاحل وبأسلوبٍ لم نعتد أن نراه مع CHANEL وقد أتت أيضاً بموضة الـ Color Blocks مع لونيّ الأسود والأحمر من الأمام.

فستان الكشاكش او التوب المطرزة بزهرة الكاميليا

إلى جانب ذلك، لفتتنا الكشاكش وطبقات منها وقد سيطرت على الفساتين وشكّلت القصّة الأساسيّة لها وهنا أتكلّم تحديداً عن الفساتين المطبّعة بنقشة الـ Plaid أحياناً أو المموّجة بألوانٍ ممزوجة معاً.

الدنيم وحزام العقدة وتوب العقدة من CHANEL كروز 2020

ومن الأمور التي لفتتني أيضاً، العقدة Bow التي لم نعتد أن نراها في تصاميم CHANEL ولكنّها شكّلت عنصراً أساسياً في أزياء مجموعة الكروز هذه ورأيناها تزيّن قصّة الفساتين من الأعلى وأحياناً أتت وكأنها توب منفصلة منسّقة مع تنانير أو سراويل.

في المقابل، برزت العقدة مع الأحزمة التي شكّل حضورها تفصيلاً واضحاً ومميّزاً إذ رافقت العديد من التصميم وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ زهرة الكاميليا أتت في هذه المجموعة مطرّزة بشكلٍ نافر، الأمر الذي لم نعتد عليه أيضاً.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الفساتين الرسميّة أتت بدورها بلمسة شابة وعصريّة أكثر حيث رأيناها بقصّة الكتف الواحد وأحياناً بياقة الهالتر مع ياقة القميص الكلاسيكيّ وهنا أقصد تحديداً فساتين الدانتيل وهذا دليل واضح على أنّ العلامة تبحث باستمرار أن تحاكي الفئة الشابة حيث أننا لم نعتد كثيراً على رؤية الفساتين الرسمية بهكذا قصّات مكشوفة أو ملفتة مع العلامة من قبل.

مجموعة رائعة فعلاً أكّدت أن الأمانة بخير و CHANEL دائماً في الصدارة…

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية