آثار الحروق لم تعد مشكلة بعد الآن!

خلطات ازالة آثار الحروق | توحيد لون البشرة وتجديدها طبيعياً

خلطات ازالة آثار الحروق | توحيد لون البشرة وتجديدها طبيعياً

الحروق إصابات قد تختلف في درجتها ولكن لا مهرب منها في الحياة اليوميّة. وفي حين يكون البعض منها عرضيّاً وطفيفاً، قد ينتهي بكِ الأمر في حالة البعض الآخر مع ندوبٍ ظاهرة للعين حتّى بعد وقتٍ من شفائها. لذلك، إليكِ 3 خلطات طبيعيّة ستساعد حروقكِ على الشفاء والتخلّص من الآثار المزعجة لبشرة صافية:

ias

 

 

خلطة العسل:

 

 

ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي وأضيفي إليه ملقتين صغيرتين من نخالة القمح. أمزجي جيّداً حتّى تتكوّن عجينة تطبّقينها على مكان الجرح. أتركي المزيج لمدّة حوالي ساعة ثمّ أزيليه بالماء البارد. كرّري هذه العمليّة يوميّاً حتّى تلحظي الفارق.

 

خلطة الحناء:

 

 

أسكبي في وعاء ملعقتين كبيرتين من بودرة الحناء الطبيعيّة وأضيفي إليها القدر نفسه من دقيق القمح. أضيفي بعدها مع التحريك المتزامن كوباً من زيت الزيتون الطبيعي. أمزجي جيّداً وادهني بالخليط المنطقة المحروقة لمدّة ساعة يومياً.

 

خلطة زيت الخروع:

 

 

أمزجي في زجاجة مقدارين متساويين من زيت الخروع وحامض الليمون المغليّ حتّى يصبح الخليط متجانساً ثمّ إدهني به منطقة الحرق بواسطة قطنة نظيفة. اتركيه لمدّة ساعة ونصف ثمّ إغسلي المنطقة جيّداً بالماء الفاتر. طبّقي هذه الخلطة يوميّاً ولكن يفضّل عدم إستعمالها مع حروق الوجه لأنّ زيت الخروع قد يزيد من كثافة الشعر.

 

إقرأي أيضاً: تخلّصي من آثار حب الشباب بهذه الخلطة الطبيعية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية