آداب استعمال اليدين خلال تناول الطعام

اتيكيت اليدين

اتيكيت اليدين

من أهم المبادئ التي تتعلّمينها ضمن قواعد الاتيكيت والتي لا يجوز تجاوزها لأنّها مهد القواعد والأصول هي اتيكيت استخدام اليدين خلال تناول الطعام. وفي حين أن الموائد غير الرسمية قد تسمح لك باستسهال بعض القواعد كأن تتجاوزي تناول البيتزا بالشوكة والسكين مثلاً تحتّم عليك الوجبات الرسمية اتّباع هذه القواعد:

ias

 

                ( أخطاء ترتكبينها في حقّ اتيكيت الشوكة والسكين!)

 

  • بدءاً مع أصول تثبيت اليدين الى المائدة، تذكّري دائماً في هذا السياق ضرورة الامتناع عن وضع الكوع على الطاولة أو تثبيت اليد تحت الذقن بل الوضعية الصحيحة هي في إغلاق الدين على شكل قبضة ووضعهما حوالي الطبق الخاص بنا. 

 

  • "اليد  لا تلامس الأطباق الاّ عبر الوسائط"، تذكّري هذه القاعدة عزيزتي كي تنبّهي نفسك دائماً الى الامتناع عن تناول الأطعمة لأكلها أو لإضافتها على طبقك الاّ بواسطة الأدوات المخصصة لذلك. 

 

                 (هكذا تتقنين اتيكيت فوط السفرة)

 

  • حتّى الملح والبهار، تذكّري أن اليد لا تمتدّ الى الزبدية الخاصة بهما بل يُستعان بطرف السكين لتطييب الأطعمة بأحدهما. أمّا إذا كان السكين الخاص بك متّسخاً فاطلبي آداة أخرى (عندها يُفضّل الاستعانة بملعقة) نظيفة على أن تبقيها في طبق الملح أو البهار. 

 

  • من أكبر عيوب الاتيكيت في ما يخصّ اتيكيت اليدين هو لعقها مباشرة في حال اتّساخها بالطعام. ففي حال تعرّضت لموقف مماثل استعيني بمحرمة ورقية أو بالفوطة الموجودة الى طرف طبقك. 

 

              (نعم للمحارم اتيكيت!)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية