أبرز الكوابيس والمنامات التي يسببها القلق

أحلام القلق

أحلام القلق

كثيراً ما تباغتك في سكون ليلك كوابيس تطالك شخصياً أو أحد أحبّ الناس اليك، فتقلب هدوءك رأساً على عقب، تزيد طرقات قلبك وتجعل سقف الغرفة ينخفض نحوك حتّى تشعري أن الاختناق يترصّدك، وتلازمك هذه الحالة بانتظار ساعات الصباح حتّى تشاركي القريبين منك حلمك وتجدي في مواساتهم تفسيرات لها. 

ias

وكون علم النّفس يجزم أن الأحلام ليست الاّ صوراً يولّفها اللاوعي ليترجم الحالة التي تمرّين بها، اليك أبرز المنامات البشعة التي تطاردنا جميعاً في أكثر حالات القلق والتوتّر والضغط النفسي وما يعرف بالـStress! 

 

                    ( كيف يؤثر الضغط النفسي على شكلك الخارجي؟)

 

– أسنان تتساقط:  تعكس الأسنان في الأحلام، قوّة الشخص وقدرته، ما يعني أن أيّ خلل قد يطرأ عليها من سقوط أو اهتزاز أو أن يقدم أحد على نزعها مثلاً، له دلالة واضحة وهي شعور الشخص الذي رأى الحلو في حياته الحقيقية بتوتّر بسبب صعوبة إدارة حدث يمرّ فيه عندها. 

 

– الظهور عارية أمام الناس: إنّ الملابس في المنام عزيزتي هي الدرع الذي يقيك من النّاس، وأن يكون حلمك عن ظهورك عارية في العلن وأمام الناس يبيّن كم أنك قلقة ومتوتّرة بسبب أمر ما يتسبب لك بالاحراج والخجل في الآونة الاخيرة. 

 

            (اختبري نفسك: أين شخصيتك من الخجل؟)

 

– التأخر على حدث أو موعد مهمّ جداً: لا بدّ أن هذا الحلم طاردك ولو لمرّة ورأيت نفسك قد فوّتِ حدثاً مهمّاً او موعداً تعوّلين عليه الكثير في حياتك الحقيقية ويدلّ هذا المنام على قلقلك بسبب عدم تحضرك الكلّي والكامل لاستحقاق ستشهدينه في وقت لاحق. 

 

– إضاعة شيء ثمين: لا يعكس هذا المنام سوى الشعور بإضاعة البوصلة في الحياة الحقيقية، فحين ترين في حلمك عزيزتي أنّك أضعت أموالك مثلاً أو قطعة من مجوهراتك، تأكّدي أن داخلك قلق بسبب كثرة الأحداث التي تعيشينها وتعذّر إدارتها كما تتمنين. 

 

                 ( أي نوع من المجوهرات أنتِ؟) 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية