أحدث الاكتشافات والسبل لمكافحة الإنفلونزا مع شركة سانوفي باستور

أحدث الاكتشافات والسبل لمكافحة الإنفلونزا مع شركة سانوفي باستور

نظّمت شركة سانوفي باستور لقاءً إعلامياً في العاصمة اللبنانية بيروت لرفع التوعية حول الإنفلونزا والإجراءات الوقائية التي ينبغي اتخاذها في فندق "لو غراي" بحضور عدد من الإعلاميين والأطباء، لكشف النقاب عن التوصيات المحلية التي أصدرتها الجمعيات العلمية المحلية لأول مرة في لبنان حول ضرورة تلقّي اللقاحات خلال موسم الإنفلونزا لتفادي تداعيات الإصابة بها ومضاعفاتها والمعاناة وتقليل الأعباء الناجمة عنها.

ias

أقيم المؤتمر بالتعاون مع نقابة الأطباء في لبنان، والجمعية اللبنانية للأمراض المعدية والميكروبيولوجيا السريرية، والجمعية اللبنانية لأمراض الرئة، والجمعية اللبنانية لطب العائلة، والجمعية اللبنانية للطب الداخلي، والجمعية اللبنانية لطب الأطفال.

> ضرورة تلقّي اللقاح قبل انتشار الإنفلونزا أي قبل شهر ديسمبر 

كشف اللقاء الإعلامي النقاب عن مجموعة توصيات مبنيّة على دلائل ليتم استخدامها كقواعد إرشادية للأطباء. هذه التوصيات عمل على استخلاصها خبراء من الجمعيات الطبية للأمراض المعدية والميكروبيولوجيا السريرية والأمراض الرئوية والطب العائلي والطب الداخلي. وقد سلّطت الضوء على السبل الأكثر فعالية للحماية من الأمراض القابلة للوقاية عبر اللقاح. ومن أبرز المتحدثين خلال المؤتمر الدكتور زاهي حلو والبروفيسور جوزيف حدّاد ومدير شركة سانوفي باستور في المشرق العربي وأوكرانيا مروان شريف.

> للوقاية: غسل اليدين بانتظام، اعتماد نظام مدروس للنظافةالتنفسية والابتعاد عن المصابين بالانفلونزا

وشملت توصيات المؤتمر التوصيات: ضرورة تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية سنوياً وبشكل مستمر، تحديد الافراد الأكثر عرضة للإصابة بالمرض الذين يجب أن يتحصّنوا باللقاح إلى جانب الدائرة المحيطة بهم ومن يوفّر لهم الرعاية. وتشمل الشريحة الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا الأطفال والمراهقين بين عمر الستة أشهر والثامنة عشرة والنساء الحوامل أو اللواتي يعتزمن الحمل خلال موسم الإنفلونزا، والبالغين الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة، والمصابين بأمراض القلب والكلى والجهاز الهضمي والكبد، الإضطرابات الرئوية والدموية المزمنة والاضطرابات العصبية ونمو الأعصاب ومرضى نقص المناعة.

إقرئي المزيد: تبحثين عن مشروبات ديتوكس؟ اليك وصفات هذه المشروبات الساخنة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية