اخترنا لك أحسن خلطات للشعر بالزبادي

أحسن خلطات للشعر بالزبادي

جمالالشعر مهم للسيدات، فهو يبرز جمالهن الخارجي ولاسيما مدى عنايتهن به. تقوم العناية بالشعر ليس فقط على الكريمات أو البلسم، بل على خلطات الشعر المتعدّدة والغنية بالفيتامينات. تتضمن هذه الخلطات مكون الزبادي الذي يعتبر أساسياً ومهماً لنمو الشعر ومنع تساقطه. يساعد الزبادي على التخلّص من القشرة لانه يحتوي على مضادات طبيعية للفطريات. كما  يعمل على ترطيب الشعر والحفاظ على لمعانه. بالاضافة الى ذلك يمنع تساقط الشعر ويخلصه من التقصف. تعرفي مع ياسمينة على خلطات الشعر بالزبادي وابدأي بتطبيقها على شعرك.

ias

الخلطة الاولى: اخلطي الزبادي مع بذور الحلبة وضعي هذه الخلطة على فروة رأسك لمدّة 40 دقيقة ومن ثمّ إغسلي شعرك جيداً بالماء. كرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع على الأقل واحصلي على نتائج مذهلة.

خلطة الزبادي والعسل: امزجي في وعاء كوبين من الزبادي مع ¼ فنجان من العسل وثلاث ثمرات من الموز المهروس بالاضافة الى ¼ فنجان من زيت الزيتون مع ملعقة من خل التفاح. طبّقي هذه الخلطة على خصلات شعرك، ويجب أن تكون مبلّلة، باستخدام فرشاة الصبغة. عند الانتهاء غطي شعرك بغطاء الحمام لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بشامبو وبمياه دافئة. حافظي على بقية الخلطة في الثلاجة كي تستخدميها مرة أخرى ويمكنك إعادة تطبيقها مرتين أسبوعياً.

خلطة الزبادي والبيض: اخلطي كوبين من الزبادي مع بيضة واحدة ثم أضيفي ملعقتين من صودا الخبز واتركي الماسك جانباً كي تبدأ رغوة خفيفة بالظهور على سطحه. عندها، ضعيه على شعرك المبلل لمدة تتراوح بين 20 و40 دقيقة. ثم اغسليه بالماء الدافئ وبالشامبو عند الانتهاء. ويمكنك تكرار الخلطة مرة أو مرتين أسبوعياً.

خلطة الزيادي وخل التفاح والعسل: امزجي ٢/١ كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل. طبقي المزيج على شعرك بدءًا من الجذور حتى الأطراف ثم غطيه بكيس من البلاستيك واتركيه على شعرك لمدة ١٥دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو. يمكنك تطبيق هذه الخلطة مرتين في الشهر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية