" أزرار ذهبيّة " عنوان مجموعة فان كليف آند أربلز الجديدة

مجموعة Bouton d'or

عندما نتكلّم عن المجوهرات الفاخرة التي تعكس معاني الرفاهية والرقي، فإننا حتماً نقصد مجوهرات فان كليف آند أربلز Van Cleef & Arpels التي أثبتت وعلى مرّ العقود أنها الأكثر دراية بتصميم المجوهرات الفاخرة ولكن الحيوية والملفتة في الوقت ذاته.

ias

وها هي هذه العلامة المميّزة تطلق مجموعتها الجديدة التي تؤكد  ما نقوله إذ تضمّ هذه المجموعة المجوهرات الذهبية والماسية المزينة بالأحجار الكريمة الملوّنة التي تضفي عنصر الحيوية على رقيّ الذهب والماس، إنها مجموعة Bouton D’or.

إلى عام 1930، تعيدنا علامة فان كليف عندما أطلقت آنذاك مجسّم عرف باسم " Paillette" وها هي اليوم، ومن خلال هذه المجموعة (اليك اساور بيرليه من فان كليف اند اربلز)، تعيد إحياءه عبر ابتكار مجوهرات تتّسم بالخطوط المنحنية، مجوهرات تعكس الطابع الهندسي إنما بأسلوبٍ مفعم بالأنوثة.
ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ حجر الـ Paillette هذا الذي استخدمته فان كليف منذ عام 1930، عرف شهرة واسعة فقد رأيناه يزيّن العديد من إطلالات السيدات عام 1940 وقد تمّ استخدامه لابتكار خاتم مدوّر وعقد من طبقتين متلاصقتين.
وقد رأيناه أيضاً مستخدماً إلى جانب أحجار ملوّنة أخرى لابتكار بروش على شكل باليرينا، قطعة اشتهرت بدورها آنذلك.

مجوهرات فان كليف اند اربلز منذ الحقبات السابقة

وإلى عام 1950، أكمل مجسّم الـ Paillette في الانتشار وكنا نرى العديد من السيدات متألّقات بسوار Paillette وها هي هذه المجموعة اليوم تعيد تسليط الضوء على حرفية الدار في اختيار أهمّ المواد والأحجار وأفخر أنواع الماس من حيث اللمعية كما الثقل والجودة.

حرفية وجودة عالية في التصميم لدى فان كليف اند اربلز

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ عملية ابتكار  مجوهرات مجموعة Bouton D’or وتصميمها ليست بالسهلة إذ تتطلّب تصنيع هذه المجوهرات دقّة وانتباهاً للتفاصيل لاسيما أنّ الذهب والماس والأحجار يجب أن تتلاصق وبدقّة مع بعضها البعض لتشكّل بالتالي قطعة واحدة.

إقرأي المزيد: إبداعات فان كليف أند آربلز مستمرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية