أطعمة تزيد من نسبة السعادة لدى المراهقات

لأنّ مزاجنا متقلّب بسبب التغييرات الهورمونية، ولأنّنا مرهفات القلب نتأثر حتى بالسلبيات التي تحيط بنا، نسعى دائماً من خلال حيويتنا وحبنا للحياة البحث عن أطر للسعادة.
إنها حالتنا جميعاً. نسعى، نبحث، نحاول.. إلاّ أنّي اكتشفت لكنّ يا #بنات حيل مفيدة جداً لكي نحافظ على سعادتنا بمعزل عن كل ما يحيط بنا.
إنها الأطعمة! نعم يمكننا من خلال نظام غذائي معيّن المحافظة على مزاج هادئ يميل إلى الشعور بالسعادة بإستقرار  يريحنا حتماً. (4 أنواع أطعمة ممنوعة قبل النوم)

ias

فيما يلي أعدد لكنّ 5 أنواع أطعمة تزيد من نسبة الهدوء في شخصيتنا، وبالتالي تترك أثراً سعيداً في قلوبنا.

– القهوة؛
يمكننا شرب القهوة صباحاً. بكمية صغيرة سنبدأ نهارنا بالراحة والمزاج النشيط. أفادت دراسات عديدة بأنّ العلاقة التي تجمع بين القهوة والسعادة وطيدة، بما أنّها مرتبطة بالنشاط والمتعة.

– الفطر؛
أحب تناول الفطر كثيراً، وقد تبيّن أنّه يؤمّن السعادة! إذ إنه مسؤول عن تأمين الاعتدال في المزاج. تناولنها عند الفطور وأدخلنها على السلطات خلال النهار، واستمتعن بفوائدها "السعيدة".

– الشوكولاته الداكنة؛ (أنواع حلوى صحية للبنات )
بسبب احتواء هذه الحلوى على موادّ مضادّة للأكسدة، تساهم بتخفيف ضغط الدم وتأمين الحركة الهادئة والطبيعية للدورة الدموية، ما يهدّئ الأعصاب ويشعرنا بالسعادة والراحة.

– الشاي الأخضر؛
بالإضافة الى فوائده في مجال خفض الوزن، يعمل الشاي الأخضر على تهدئة الأعصاب وإنعاش النفس. هيا نشرب الشاي الأخضر صباحاً، ومساءً قبل النوم.

– الخضار والفواكه؛ (أطعمة أساسية للنباتيات )
بعيداً من اللحوم التي تزيد من نسبة التوتر لدينا، تعمل الخضار والفواكه على تنقية الجسم من السموم ما يساهم بتهدئة البال وإراجة الجسد.

إقرأي أيضاً: حيل البنات لخسارة الوزن خلال الإستحمام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية