أفضل 6 خلطات طبيعية لنضارة البشرة

على الرغم من كثرة أنواع مستحضرات التجميلوكريمات العناية بالبشرة، تبقى الخلطات الطبيعية المعدّة منزلياً الصديق الأوفى والأقرب إلى قلب كل سيدة تعشق العناية بجمالها والحفاظ على نضارة بشرتها. تعرّفك ياسمينة على مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرةوالحفاظ على نضارتها. أعدّي أفضل الخلطات بنفسك في المنزل وجنّبي بشرتك التعرّض للمواد الكيميائية والمستحضرات التجميلية التجارية.

ias

 

أعدّي خلطة الزبادي والعسل وأعيدي لبشرتك إشراقتها

 

إمزجي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وأضيفي إليها ملعقة كبيرة واحدة من العسل. طبّقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة.

 

أعدّي منظّف ومفتّح طبيعي للبشرة من العسل والماء وصودا الخبز

 

إمزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز ثم أضيفي إليها بعض قطرات الماء الفاتر. إستخدمي هذه الخلطة لتدليك بشرتك بطريقة ناعمة وبحركة دائرية. إتركي الخلطة على بشرتك لمدة دقيقة واحدة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

 

إحصلي على بشرة نضرة بفضل خلطة العسل والحليب واليقطين

 

إمزجي ملعقتين صغيرتين من عجينة اليقتين اللينة مع نصف ملعقة صغيرة من العسل وأضيفي إلى المزيج نصف ملعقة صغيرة من الحليب. طبّقي الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة تشعّ جمالاً.

 

بشرتك تشعّ جمالاً بفضل ماسك الشوفان

 

إمزجي نصف كوب من دقيق الشوفان مع بيضة واحدة ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز. طبّقي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

 

الأفوكادو يعتني بصحة بشرتك ويعيد إليها جمالها

 

إهرسي نصف حبة من الأفوكادو المقشّر في الخلاط الكهربائي حتى تصبح ليّنة كالكريم ثم أضيفي إليها عصير نصف حبة من الليمون والقليل من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل وبعض قطرات زيت اللافندر. إمزجي حتى تتكوّن لديك عجينة ليّنة ومتماسكة. طبّقي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

 

نظّفي بشرتك ونقّيها مع غسول الكيوي الطبيعي

 

إهرسي حبة من الكيوي المقشّر في الخلاط الكهربائي حتى يصبح كالعصير السائل. بينما تخلطينه أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من اللوز المطحون. أضيفي بعدها ملعقة كبيرة من العسل وأكملي عملية الخلط. إمزجي المكونات في الخلاط حتى تصبح سميكة ومتماسكة ثم أضيفي إليها قطرتين من زيت الليمون. طبّقي الخلطة على بشرتك ودلّكيها بلطف لتنظيفها وتقشيرها ثم اغسلي بشرتك جيداً بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية