أفضل مواقع أونلاين تعطيك دروس شبه مجانية لفترة البقاء في المنزل!

منصات تعليم أونلاين

بسبب انتشار فايروس كورونا التزم سكان العالم منازلهم ولأننا لا نريد للملل أن يتسلل إلى روتينك اليومي، جمعنا لك أفضل المواقع أو المنصات الالكترونية التي تعطي دروسًا شبه مجانية تسلّيك وتزيد مهاراتك وتبعد عنك الملل والتفكير بالسوء.

ias

فعلى الانترنت يمكنك أن تجدي آلاف الدورات بأسعار مخفّضة جدًا، تمتد لبضع الساعات، تعطيك شهادات معتمدة وتفتح آفاقك على نوافذ جديدة آكان في الطهي أو التطريز أو الماكياج أو حتّى القاء الخطب أو البرمجة وغيرها الكثير. فما هي أهمّ المنصات العالمية؟!

  1. كورسيرا Coursera: منصّة تتعامل مع أفضل الجامعات والمعاهد في العالم وتحوّل دروسهم وموادهم الى كورسات تجدينها أونلاين مجانًا. ما قد تجدينه عليها يميل الى ما هو أكاديمي أي مواد تتعلمينها في الجامعات أكثر من المواد الحيوية اليومية ولكنها تعطيك شهادات معتمدة يمكنك استثمارها في العمل أو في الدرس حتّى.
  2. يوديمي Udemy: شخصيًا تعلّمت عليها أكثر من كورس كالقاء الخطابات أو الطهي، ورغم أن بعض كورسات يوديمي مجانية الاّ أنها منصّة تقدّم حسومات كبيرة جدًا تصل الى حدود ٩٨٪ لفترات محدودة، يمكنك الاستفادة جدًا منها!
  3. آرتسي Artsy: لعاشقات الفنون والتصوير والغرافيكس والتمثيل والغمناء اليكن منصة Artsy! كما يوحي اسمها متخصصة بتعليك الفنون على أنواعها وأشكالها. رائعة ومفيدة جدًا! اختبري نفسك، من أنت في الصور؟
  4. هارفرد اكستنشون Harvard Extension: هل يمكنك أن تتخيّلي عزيزتي أن تحملي شهادة من هارفرد ومجانًا؟! لا تقولي انّه ليس حلم يتحقق. هذه المنصّة الخاصة بجامعة هارفرد المرموقة رغم زنها تقدّم كورسات أقل من حيث التنوع عن لامنصات الأخرى الا أنها تقدم شهادات معتمدة بالغة الأهمية!
  5. ام آي تي MIT: منصّة ام آي تي اكتسبت شهرة عالمية وعربية خصوصًا لوصولها الى المنطقة وتقديمها كورسات باللغة العربية، والأهم من ذلك أن هذه المنصّة تتقدم على سواها بتعمّقها بكل كورس تقدّمه فيمكنك أن تتعلمي الأساسيات ويمكنك زن تغوصي كثيرًا وتتفوّق أيضًا بخدمة الزبائن.

ولأنك حاليًا في المنزل، فكّرنا لك بأفكار مشاريع صغيرة، يمكنك أن تجني من خلالها المال من المنزل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية