أقوال تتسلحين بها بعد يوم قاس وصعب

أقوال مشجعة

لا يصبح القول مأثوراً، الاّ بعد أن يكون نتاج تجربة حقيقية مرّ بها مجموعة من الناس واستخلصوا منها بضع كلمات هدفها الهام وتشجيع من يمرّ من بعدهم في الحالة نفسها. ولأنّ لكل امرأة بيننا يوم طويل، قاس وصعب، حاولنا أن نجمع لك بعض الأقوال التي تشجّعك وتدفع بك الى الامام بعد معايشتك لهذا النوع من الأيام.

ias

اختبري نفسك: كيف تتعاملين مع المشاكل والهموم؟

> "قد لا يكون كل يوم في حياتنا جيّد، ولكن هناك حتماً شيئاً جيداً في كل يوم"

هذا صحيح أليس كذلك؟ في المرّة المقبلة متى تمرين في يوم صعب، حاولي أن تجدي التفاصيل الحسنة والايجابية التي طبعته ووقّعته. قد تكونين تذوّقت كوب قهوة لذيذاً في الصباح، استمعت الى أغنية تعشقينها على الراديو، أو التقيت بصديقة قديمة في المتجر… المهمّ أن تعتادي التركيز على الجانب الملآن من الكوب، وتذكّري دائماً أننا نحن من نصنع سعادتنا أو تعاستنا، والسعادة الحقيقية تختبئ بين اللحظات العابرة. 

> "لا تسمحي ليوم تعيس أن يجعلك تشعرين وكأنك تعيشين حياة تعيسة بأكملها"

من السهل جداً أن نحوّل كل ما حولنا الى مصيبة حقيقية حين نمرّ بيوم صعب وتعيس. ولكن إياك أن تسترسلي في تفكيرك الى الاستسلام بحياة كاملة بسب يوم من ساعات قليلة لم يحالفك الحظّ فيه. فكّري مباشرةً بالأيام التالية، ارصدي حلماً بعيداً تخططين له أصلاً أو راودك للتوّ، واجعلي أفكارك تدور في فلك المستقبل وليس الماضي.

> "يعود لنا أن نجد جمالاً في أبشع أيامنا"

قول فيه من التحدّي ما يجعلك تقفين في وجه الصعوبة التي تعيشينها وتمرين فيها، ويعيد الى يدك عصا التحكّم قائلاً لك في صريح العبارة إنّك أنت اللاعب الأساسي. لا تلومي القدر على أيامك السيئة فأنت المولجة انقاذ نفسك منها وإن تعثّر عليك يمكنك على الأقلّ الهرب الى ضواحي أكثر أماناً في التفكير أو التصرف. لا تنسي أبداً هذه القاعدة.

اقرئي المزيد: أخطاء يجب أن تسامحي نفسك عليها 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية