أهم أحداث بطولة كأس السعودية 2021 أغلى سباقات الخيول بنسخته الثانية

سمو ولي العهد يسلم كأس الجائزة الأولى في كأس السعودية 2021

@TheSaudiCup_AR مصدر الصورة الحساب الرسمي لكأس السعودية على موقع تويتر

ستستعرض لك ياسمينة أهم أحداث بطولة كأس السعودية 2021 بنسختها الثانية، والتي انطلقت فعالياتها يوم الجمعة 19 فبراير على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالرياض، والذي يُعد من أغلى سباقات الخيول بالعالم وانطلقت نسخته الأولى في فبراير من العام الماضي.

ias

أُسدل الستار على سباق كأس السعودية 2021 الذي أقيم على مدار يومي الجمعة والسبت، بمشاركة عالمية واسعة لأبرز الخيول والمدربين في العالم، حيث بلغ إجمالي الجياد المشاركة في الميدان 77 جوادًا عالميًا من 13 دول.

الخيل الفائزة بجائزة المركز الأول

يُعد هذا السباق من أغلى سباقات الخيول في العالم بحيث وصلت قيمة جوائز السباق لنحو 5 , 30 مليون دولار أمريكي موزعة على 16 شوطاً تمثل سباقات عالمية متنوعة ما بين المضمار الرملي والعشبي، فيما بلغت جائزة شوط كأس السعودية الثامن، والذي يعد الأغلى في العالم منفرداً بـ 20 مليون دولار أمريكي.

رعى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد حفل سباق كأس السعودية في نسخته الثانية، بالنيابة عن خادم الحرميين الشريفين، وتوج ولي العهد الخيل "مشرف" بجائزة المركز الأول للمالك الأمير عبد الرحمن بن لله بن عبد الله الفيصل بكأس السعودية 2021، ومبلغ 20 مليون دولار كأغلى كأس في العالم.

حيث تمكن الخيل "مشرف" من الفوز بعد منافسة قوية مع الخيل نكس جو الأمريكي وبقيه المنافسين المشاركين في السباق بعد زيادة سرعته في المنحنى الأخير، مما مكنه من تجاوز الخيل الأمريكي بأمتار قليلة، أخيراً اطلعي على أول مدربة سباقات سرعة سعودية تفوز بشوط ضمن سباقات كأس السعودية 2021، فمن هي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية