تعرفي على أهم فوائد الحليب للوجه للحصول على تبييض فعال

أهم فوائد الحليب للوجه للحصول على تبييض فعال

يوفر الحليب غذاء للجسم والصحة بالاضافة الى فوائد جمالية للوجه والبشرة كي تعطيك تألقًا طبيعيًا بعيدًا من مستحضرات التجميل والكريمات. بالتالي، يقوّي الحليب العضل في الجسم ويساعدك على أن تبقي بحيوية وقوة في كل الوقت. ولكن الخبر الاجمل يا فتيات  أنه يساعد على تنعيم بشرتكن وتبييضها.

ias

يحتوي الحليب على مواد مغذية وفيتامينات عدة من بينها فيتامين A و D وفيتامين B6 و B12 والكالسيوم لتوفير هذه الفوائد الجمالية لبشرتك. لذا، اختارت لك ياسمينة هذه الفوائد الجمالية التي يقدّمها الحليب لبشرة بيضاء وناعمة.

أولاً، يمكنك استخدام الحليب الخام كمنظّف يومي للوجه، فهو يزيل كل الأوساخ والجلد الميت. وينعّم الحليب الخام الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء إذ يسهل إزالتها عن طريق تعريض الوجه للبخار.

ثانيًا، يساعد على التخلّص من البقع السوداء والشوائب في الوجه كما يُعدّ كوسيلة تقشير للبشرة ويوفر عليك شراء كريمات تجميلية لتقشيرها.

ثالثًا، يعدّ الحليب أحد المكونات الرئيسية لخلطات تنظيف البشرة وإزلة المكياج، فاحرصي على تنظيف وجهك بقطعة قطن مبلّلة بالحليب وامسحي وجهك بها خاصة قبل النوم لتحصلي على بشرة مشرقة وجميلة.

رابعًا، يعمل على تجفيف  المادة الدهنية على البشرة وتخفيفها، فتقلّل من إفرازاتها التي تسبّب الحبوب والبثور.

خامسًا، يعمل الحليب على شدّ بشرتك كي تبدو ناضرة وخالية من التجاعيد وأيضًا زيادة إنتاج الكولاجين فيها.

سادسًا، يعدّ حمام الحليب الخام طريقة قديمة بسيطة وسريعة تستعمل للحصول على بشرة ناعمة ومتجدّدة وليّنة. بالاضافة الى ذلك، هو يزيل السموم من الجسم لاسيما التوتر لانه يساعدك على الاسترخاء.

اليك خلطة للوجه بالحليب والعسل كي تحصلي على تبييض كامل لوجه

امزجي ثلاث ملاعق من الحليب الكامل وثلاث ملاعق من العسل مع ملعقة واحدة من الشوفان المجروش في وعاء حتى تصبح كالمعجون السميك. ثم طبّقي المزيج على بشرتك ولكن احرصي على أن تكون نظيفة قبل التطبيق ودلّكي وجهك بلطف بالاصابع لعدة دقائق وبطريقة دائرية. عند الانتهاء إغسلي وجهك بالماء الدافئ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية