اهتمي بصحتك وتعرفي على فوائد العسل مع الماء

فوائد العسل

أهم فوائد العسل مع الماء

فوائد العسل كثيرة حيث استخدم بطرق متعددة سواء كغذاء للجسم. كما أنّه يعتبر مصدراً من مصادر الكربوهيدرات وعلى نسبة بسيطة من الفيتامينات واهمها: B6، الثيامين، النياسين، الريبوفلافين، حمض البانتوثنيك... ولخلطه مع الماء ايضاً الكثير من الفوائد.

ias

يطرد السموم

أهم فوائد العسل مع الماء

يساعد خليط العسل مع الماء على طرد السموم من الجسم والتي يكون تراكمها سبباً في حدوث العديد من المشاكل الصحية والأمراض. لذللك لا تترددي في شرب هذا الخليط لحماية جسمك.

يخفف السعال

أهم فوائد العسل مع الماء

يساعد هذا الخليط في التخفيف من السعال واحتقان الحلق في فصل الشتاء، إذ إنّه يخفف من أعراض التهاب الحلق واللوزتين، كما ويساعد وبشكل ملحوظ في التخلص من السعال والاحتقان.

يخلص من الطفيليات

أهم فوائد العسل مع الماء

يعرف العسل بآثاره المطهرة والمعقمة منذ آلاف السنين، إذ أنّ تناوله بشكل يومي ومنتظم يعمل على طرد الطفيليات والديدان من الجسم

يساعد في خفض الوزن

أهم فوائد العسل مع الماء

يساعد هذا الخليط على خفض الوزن إذ إنّ شرب كوب من الماء صباحاً مضاف إليه ملعقة من العسل، يساعد على خفض الوزن الزائد. إذ إنّ السكر الطبيعي الموجود في العسل يزود جسم الإنسان بالسعرات الحرارية والطاقة اللازمة لتشغيل عملية الحرق.

يحافظ على البشرة

أهم فوائد العسل مع الماء

لهذا الخليط آثار ملموسة في تحسين البشرة إذ يُبرز هذا المشروب الصباحي بريق ولمعان الجلد ويعمل على زيادته كما يخلصك من مشاكل البشرة الشائعة، لكون العسل مضاد أكسدة فعّال، فإنه يعمل على تدمير الأجسام الحرة، والتي تعمل بدورها على الإضرار بالجلد، وظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليه.

يخفف ألم الدورة الشهرية

أهم فوائد العسل مع الماء

لتخفيف من ألم الدورة الشهرية يمكنك اللجوء إلى هذا الخليط لأنّ تناول مشروب الماء الدافئ مع العسل الأسود يساعد وبشكل ملموس في التخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية. لذلك نتمنى أن تستفيدي من هذه الخلطات الطبيعية المذكورة أعلاه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية