فان كليف أند آربلز تحتفي بفن تصميم الساعات والمجوهرات

ساعات فاخرة وتصاميم استثنائية تعكس فنوناً ولوحات فنيّة… هي من أهم الأمور التي تتميّز بها علامة فان كليف أند آربلز، فمنذ انطلاقتها تقدّم هذه الدار العريقة ابتكارات ما هي إلاّ تحف فنية تحاكي الذوق والفخامة والإبداع.

ias

ومنذ 4 سنوات قرّرت الدار إطلاق معرضها الأول في دبي لتحتفل بهذه التصاميم، وها نحن نحتفل بالعام الرابع لمعرض " شاعرية الوقت" Poetry of Time في دبي مول الذي يضوّي على ابداعات وإنجازات الدار في هذا المجال الذي لا يتقنه إلاّ النوادر . فما هو هذا المعرض، وما هي مميّزاته؟

يتألّف المعرض من قاعتين منفصلتين، أولهما تحمل تاريخاً عريقاً من تصاميم ساعات فان كليف أند آربلز عبر السنين، وثانيهما وجهة تحمل أهم التصاميم الاستثنائية من ساعات ومجوهرات الدار، فاختارت العلامة أن تجسد خبراتها العاليّة في مجال صناعة الساعات بقيمتين غنيتين بالرموز الأخاذة: "الطبيعة الساحرة Enchanting Nature" و"الجواهر التي تطلعنا على الوقت Jewels that Tell the Time".

عند دخولك المعرض، تجدين نفسك وكأنك في عالم آخر يملؤه سحر روايات في سطورها مجوهرات وماس وألوان. 

افتتاح معرض Poetry of Time في دبي مول
افتتاح معرض Poetry of Time في دبي مول

تضمّنت مجموعة الطبيعة الساحرة الساعات التالية: Lady Arpels Jour Nuit Coccinelles التي تكوّنت من تفاصيل ورموز السرمدية التي تعكس الحسن الطالع والحظ السعيد، ففيها لوحة من نباتات البرسيم رباعية الأوراق، أما الحركة الميكانيكية فهي تبث الحياة الى أجواء الطبيعة فيها. هي مصنوعة من الذهب الأبيض ونقش الذهب والماس، أمّا سوار الساعة فهو من جلد التمساح الأخضر الداكن. ومن بين التصاميم الأخرى المعروضة نجد ساعة Lady Arpels Colibri باللّون النيلي وLady Arpels Cardinal باللّون القرمزي، وأيضاً ساعة Lady Arpels Martin Pecheur باللّون اللازوردي التي تحمل في وسطها لوحة طائر الفردوس وفي تفاصيلها الماس مرصّع ليحاكي أوقات الليل والنهار، أما جلد الساعة فهو من جلد التمساح باللون الأزرق البحري. بالإضافة الى ذلك، لكل ساعة طقم مجوهرات من الماس معروض معها ليكمل إطلالة فاخرة تحمل عنوان الأناقة والفخامة.

ساعات فان كليف أند أربلز الفاخرة من مجموعة Lady Arpels
ساعات فان كليف أند أربلز الفاخرة من مجموعة Lady Arpels

خلال حديث وجيز مع المدير العام للدار في الشرق الأوسط، السيد أليساندرو مافي علّق قائلاً:" يطبع تاريخ فان كليف أند آربلز الطويل بأهمية المهارات التقليدية وتوارثها جيلاً بعد جيل. هذه السنة، تستكشف الدار أبعاد صناعة الساعات الممتازة بمخيلة وشاعرية لا حدود لهما".

> "**هذه السنة، تستكشف الدار أبعاد صناعة الساعات الممتازة بمخيلة وشاعرية لا حدود لهما**". – السيد أليساندرو مافي، المدير العام لدار فان كليف أند آربلز

أما الجزء الثاني من المعرض، فكان عبارة عن جولة في ماضي وحاضر فان كليف أند آربلز فيه أبرز ما تقدم مجموعة "جوهرة تطلعنا على الوقت"، فيزين هذا الجزء لوحات وشاشات تحاكي قصص الدار وتبيّن تفاصيل التصاميم، منها ساعاتCadenas العريقة والأيقونية والتي منذ انطلاقتها عام 1936 يتم تجديدها عام تلو الآخر. يستضيف المعرض بعضاً من تصاميم Cadenas عبر السنين بالإضافة الى أحدث التصاميم التي تم الكشف عنها في معرض أسبوع الساعاتSIHH في جينيف.

ساعة Cadenas الأيقونيّة لعلامة Van Cleef & Arpels
ساعة Cadenas الأيقونيّة لعلامة Van Cleef & Arpels

أما بعد، فيقدم المعرض تصاميم أخرى منها ساعة "آ شوفال" A Cheval التي تخلّد مهارات صياغة المجوهرات الواضحة في طقم الساعة الذي ابتكر عام 1981، فالماس هنا مرصع بتقنية فائقة التعقيد تجعل منه سواراً غاية في المرونة. يكرّم هذا التصميم رمز النقاوة والحب السرمدي، وساعة Charm Malachite والتي صمّمت حصرياً لمنطقة الشرق الأوسط، هي حاوية للذهب الأصفر ومرصعة بصنفين من الماس أما قرص الساعة فهو من حجر الملكيت. لا ينتهي المعرض هنا فحسب بل تجدين نفسك واقفة أمام واجهة متجر فان كليف أند آربلز، وإذ اخترت أن تدخلينه فستجدين قطع Vintage من تصاميم العلامة التي تزور المتجر كضيف شرف طيلة أيام المعرض.

تصاميم تعبّر عن براعة الدار في التصميم والحرفية التي تصل الى أبعد الحدود، وهي متوفرة للبيع، فلا تفوّتي فرصة زيارة هذا المعرض الفاخر في دبي مول من التاسع ولغاية العشرين من فبراير. 

إقرأي المزيد:

افتتاح متجر فان كليف أند آربلز في أبوظبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية