أزياء Erdem لصيف 2017 تعيدنا إلى ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي

قصّة طويلة وراء مجموعة Erdem لصيف 2017، هكذا يفسّر لنا المصمّم Erdem Moralioglu الذي أعادنا إلى حقبة الثلاثينيات والأربعينيات في القرن الماضي.

ias

ولاختصار هذه الحكاية، نلخّصها لكِ بهذه الكلمات التي تفيد بأنّ مجموعة Erdem (اليك مجموعة Erdem لشتاء 2017) لموسم الصيف القادم أتت مستوحاة من امرأة كانت في مهمّة سرية لبيع مجوهرات الملكة هانرياتا ماريا  إذ ونيابة عنها، توجّهت إلى هولندا لبيع هذه الممتلكات من أجل مساعدة الملك في دفع النفقات المتوجبة عليه للمحاربين خلال الحرب المدنية التي كانت حاصلة آنذلك في بلاده.
إنّ هذه المرأة فعلياً تدعى Jean Ker وهي كونتيسة روكسبرغ ومن إطلالتها، استوحى Erdem هذه المجموعة، فأيّ صيحات قدّمها لنا؟

لا شكّ بأنّ الموضة الأبرز والتي سيطرت كانت الفساتين الطويلة التي أتت أحياناً مقلّمة أي بموضة الـ Stripes وأحياناً أخرى برباط عريض على الأكتاف ولكن بقصّة مكشوفة أي Cut Out وأحياناً أخرى بطبقات من الكشاكش تعكس موضة الـ Ruffles.
ناهيك عن الفساتين الطويلة، لم نلاحظ تنوّعاً في هذه المجموعة على صعيد القصّات ما عدا وجود خجول للسراويل المطرّزة والمزخرفة بموضة الباروك والمنسّقة مع السترات بالنقشة ذاتها.

ولكن وعلى رغم  أنّ التنوّع غاب عن هذه المجموعة إلاّ أنّ موضة واحدة سيطرت وبدت واحدة في الإطلالات كلها، إنّها موضة العقدة الطويلة المخملية Bow التي رافقت التصاميم بأشكالٍ مختلفة.
أخيراً، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أننا رأينا فساتين الدانتيل المميّزة بطبقات من الكشاكش كما الفساتين المطبّعة بالورود، هذه الفساتين التي أتت بقصّة الهالتر المنخفضة على العنق.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء صيف 2017 من اسبوع الموضة في لندن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية