ابرز اسباب عدم القبول في الجامعات في المملكة العربية السعودية

ابرز اسباب عدم القبول في الجامعات في المملكة العربية السعودية

ما هي اسباب عدم القبول في الجامعات السعودية؟ سؤال يحاول كثيرون ايجاد الجواب المناسب له، إذ يشكّل هذا الموضوع ازمة سنوية في المملكة العربية السعودية، الامر الذي يدفع البعض الى تغيير التخصص بعد السنة التحضيرية. 

ias

ففي كل عام، يتقدّم عدد كبير من المواطنين الشباب إلى الجامعات في حين يرفض عدد كبير منهم. وعلى مواطني المملكة معرفة انّ جامعات السعودية تعاني من كثرة أعداد المتقدمين للدراسة بها، وذلك لعدّة اسباب وهي:

  • عدد الحاصلين على الثانوية العامة في كل عام يزداد بنسبة كبيرة جدا.
  • ارتفاع الوعي بأهمية التعليم لدى شرائح المجتمع السعودي وازدياد الرغبة لدى كثير من الأسر في تحسين وضعها الاقتصادي فيرسلون ابناءهم لمؤسسات التعليم الجامعي. نشير هنا الىأفضل جامعات البنات في مدينة جدة
  • مجانية التعليم الجامعي.

الشباب السعودي يواجه هذه المشكلة منذ فترة

ومن هنا باتت الجامعات في حالة صعبة، إذ لا يمكن ان تستوعب هذا العدد الكبير من الطلاب. إضافة إلى محاولة نشر فكرة انّ الجامعات ليست المكان الوحيد لاستيعاب خريجي الثانوية مظهرين أن هناك بدائل عديدة أمام الطلبة يجب أن يتم التفكير بها والاتجاه إليها.

قد يكون دخول الجامعة حلم كثيرين من الشباب السعودي، إلاّ انّ الامر صعب الوصول إليه. فهل ستعمل الحكومة السعودية على ايجاد حلّ لهذه المشكلة السنوية وضمّ الشباب الثانوي إلى جامعاتها؟ وهل ستتنبّه إلى افضل جامعات السعودية في العام 2020 لهذه المشكلة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية