ابعد الكواكب عن الشمس بالترتيب

ابعد الكواكب عن الشمس بالترتيب

من المهم جدا معرفة ابعد الكواكب عن الشمس بحسب الترتيب، فالمعلومات حول المنظومة الشمسية مهمة جدا، واخبار الكواكب غالبا ما تثير اهتمامنا. وبعدما اجبنا لك على سؤالكم عدد كواكب المجموعة الشمسية، اعرفي انك اليوم امام باقة جديدة من المعلومات. 

ias

يعتبر نبتون ابعد كوكب من الشمس على بعد 2774.4 مليون ميل، ويبلغ قطره 30،200 ميل وهو رابع أكبر كوكب في النظام الشمسي. يلي نبتون كوكب أورانوس الذي يبعد 1.784.0 مليون ميل من الشمس، ويطلق عليه إله السماء اليوناني، وهو ثالث أكبر كوكب في المنطومة، اما الكوكب الثالث من حيث البعد عن الشمس فهو كوكب زحل الذي يبعد 886.7 مليون ميل من الشمس و 550.9 مليون ميل من الأرض، ويبلغ قطره 74600 ميل.

عطارد هو الكوكب الاقرب الى الشمس

المشتري اكبر الكواكب هو رابع كوكب من حيث البعد عن الشمس، حيث يبعد 483.8 مليون ميل منها، من بعده ياتي المريخ الذي يبعد 141.6 مليون ميل من الشمس، وهو سابع أكبر كوكب في النظام الشمسي. اما كوكبنا الأرض يقع على بعد 93 مليون ميل من الشمس، وهو المعروف بكوكب الحياة.

بعد الارض ياتي الزهرة الذي يبعد 67.2 مليون ميل عن الشمس و 26 مليون ميل عن الأرض، وهو سادس أكبر كوكب في المجموعة الشمسية، اما الكوكب الاقرب الى الشمس هو عطارد الذي يبعد 36 مليون ميل عن الشمس و 48 مليون ميل من الأرض، وهو أصغر الكواكب.

ختاما من الكواكب الى احلامها، اعرفي تفسير حلم السفر الى القمر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية