أجدد الحقائب والأحذية لشتاء 2018 من أسبوع الموضة النيويوركيّ!

ككلّ موسمٍ وبعد تغطيةٍ شاملة لعروض الأزياء ورصد صيحات الملابس والقصّات الرائجة والأقمشة المسيطرة والألوان البارزة، نسلّط الضوء على أبرز الأكسسوارات وتحديداً الحقائب والأحذية التي قدّمتها لنا الماركات العالميّة.

ias

من أسبوع الموضة النيويوركيّ لخريف وشتاء 2017-2018، لاحظنا تنوّعاً في موضة الأحذية والحقائب إذ لم نلحظ توجّهاً وحيداً حيث اختلطت الصيحات والأساليب أو الستايل فرأينا أحياناً الحقائب والأحذية الحيويّة والعصريّة وأحياناً أخرى تلك التي تأتي بأسلوبٍ كلاسيكيّ أو Vintage.

للدخول في تفاصيل هذه المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الأحذية الرائجة في موسم الشتاء القادم لا تقتصر فقط على نوع واحد من الكعوب، إذ رأينا أنواعاً مختلفة من الكعب الصغير العريض Block Heels إلى الكعب الرفيع والعالي كما أتت الأحذية أحياناً مروّسة من الأمام وأحياناً أخرى مربّعة أو مدوّرة.

على سبيل المثال، يبدو أنّ القماش الميتاليكيّ لا يبرز فقط في الأزياء إنما يشكّل أساساً لأحذية شتاء 2018 وهذا ما رأيناه في مجموعة فيليب ليم التي ضمّت أحذية الكاحل الميتاليكيّة والمربّعة من الأمام مع الكعب الصغير إنما المربّع أيضاً.

إلى جانب ذلك، لفتتنا كثيراً أحذية Tory Burch التي انقسمت إلى قسمين حيث ضمّ الأوّل الأحذية الكلاسيكيّة المروّسة من الأمام ولكن مع العقدة الكبيرة، هذه الأحذية التي أتت مطبّعة ولكن أكثر ما ميّزها الكعب الذي أتى بدوائر عدّة فيما ضمّ القسم الثاني أحذية الكاحل التي أتت بالقماش السويديّ وبكعبٍ عريض إنما تميّزت بقصّتها المربّعة من الأمام والمزيّنة بالضفائر.

ومن موديلات الأحذية الرائجة أيضاً نشير إلى أحذية Proenza Schouler التي تميّزت بالكعب الميتاليكيّ الذي يظهر موضة المرايا، هذه الموضة أو الكعب الذي رأيناه في مجموعات أخرى ما يؤكّد أنّه الموضة الأبرز في عالم الأحذية إذ رأينا أحذية Prabal Gurung المروّسة من الأمام بهذا الكعب.

أيضاً، برزت الأحذية الكلاسيكيّة المروّسة من الأمام وقد أتت بتصاميم مختلفة ونذكر منها حذاء Monse مع البكلة بأسلوب الحزام كما حذاء كالفن كلاين الذي تميّز بالقماش الشفاف الذي يعيد موضة الـ PVC إلى الواجهة.

بالإضافة إلى ذلك، برزت موضة أحذية المول بأسلوبٍ جديد إذ رأيناها في مجموعة Jason Wu بقماش سويديّ ومدوّرة من الأمام وبكعبٍ رفيع وصغير Kitten Heels مع شريط على الكاحل.

أخيراً وقبل الانتقال للتكلّم عن الحقائب التي برزت في مجموعات أسبوع الموضة النيويوركيّ، لا بدّ من الإشارة إلى عودة الأحذية طويلة الساق المروّسة من الأمام والتي قدّمتها علامة أوسكار دي لا رانتا مزيّنة بأزهار من الشكّ والترتر.

أما بالنسبة إلى الحقائب، فقد بدا التنوّع سيّد الموقف إذ رأينا حقائب الظهر المطبّعة بنقشة النمر في مجموعة رالف لورين كما الحقائب بأسلوب الظرف أو حاملة الأوراق في مجموعة Proenza Schouler وقد أتت ميتاليكيّة إلى جانب موضة ارتداء حقيبتين معاً في إطلالة خلال عرض أزياء Coach 1941.

إلى جانب ذلك، برزت موضة الحقائب الصغيرة وتحديداً الحقائب الرسميّة التي لفتتنا بتصميمها المدوّر في مجموعة Altuzarra حيث أتت من الفرو ومع بكلة بأسلوب الوردة في مجموعة أوسكار دي لا رانتا ومطرّزة بالشكّ مع اللؤلؤ في مجموعة ماركيزا.

وفي مقابل الحقائب ذات الحجم الصغير، برزت أيضاً الحقائب بالحجم الكبير جداً كما رأيناها في مجموعة لاكوست وذلك بالموضة العسكريّة في حين قدّمتها علامة Tory Burch بأسلوب الشنطة القديمة وتحديداً شنطة الرجال وقد رأيناها إما جلديّة مطبّعة بعبارات أو تويديّة مقطّعة.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على حقيبة Delpozo (صيحات ملفتة والوان قوية تسيطر على ازياء Delpozo لشتاء 2018) المميّزة بشراريبها البراقة الملوّنة التي عكست موضة الميتاليك إنما بأسلوبٍ أنيق كما على حقيبة Jason Wu المحدّدة وبأسلوب الصندوق التي تميّزت بجلدها الفاخر الذي يعكس جلد التمساح.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء اسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية