أجمل الأحذية لشتاء 2017 من أسبوع الموضة الباريسيّ

نتابع ملفّنا عن أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 وبعدما قمنا بتغطية عروض الأزياء كافة  وتكلّمنا عن صيحات الأزياء التي قدّمتها هذه الدور، بدأنا باستعراض الأكسسوارات التي ضمّتها هذه المجموعات وكنا قد عرضنا أجمل الحقائب التي كشفت عنها دار CHANEL كما لويس فويتون لشتاء 2017 (اليك حقائب لويس فويتون لشتاء 2017) وها نحن الآن في صدد تسليط الضوء على أبرز الأحذية التي ميّزت عروض الأزياء المختلفة والتي تتعرّفين من خلالها على موضة الأحذية لشتاء 2017.

ias

نبدأ مع حذاء بلانسياغا المميّز والذي يليق بالمناسبات الرسميّة، هذا الحذاء الذي أتى بأسلوب كلاسيكي ومروّس من الأمام إنما بالأحجار البراقة على الكاحل من الخلف والذي يمكنكِ اعتماده مع الفساتين الرسمية والأنيقة إنما أيضاً مع السراويل بأسلوب الـ Culotte مثلاً والقمصان الكلاسيكية والتوبات المزيّنة بالكشاكش على الياقة.

إلى جانب هذا الحذاء، لفتتنا الأحذية طويلة الساق ومنها نركّز على حذاء بالمان السويدي الذي أتى بأسلوب الجوارب الضيّقة الطويلة والذي يليق فقط بالفساتين أو التنانير القصيرة جداً والإطلالة بأسلوب الـ Edgy  وتختارين السراويل أو التنانير جلديّة مثلاً.

وليس فقط دار بالمان هي التي قدّمت الحذاء طويل الساق الشتوي إنما أيضاً علامة جيامباتيستا فالي ولكن هذه الأخيرة اختارت اعتماد الحذاء المروّس الكلاسيكي ولكن بأسلوبٍ طويل على الساق من خلال الأشرطة الطويلة أي بموضة الغلادييتر.

ومن الأحذية طويلة الساق، ننتقل لنتكلّم عن الأحذية المسطّحة التي برزت بدورها في مجموعات شتاء 2017 ونبدأ مع حذاء Miu Miu بأسلوب حذاء النوم أي Slippers الذي أتى من الفرو هذا الحذاء الذي يليق بالسراويل بأسلوب الـ Culotte أو بالجينزات مع الكنزات الصوفية أو الكارديغان الطويلة.

ومن حذاء النوم، ننتقل إلى حذاء المول من لويفي الذي أتى بجلد التمساح والذي يليق بالسراويل ذات الطول الكابري أو قصّة الـ Flare مع القمصان الكلاسيكية والسترات الجلدية القصيرة أو مع سترات الفرو الضخمة القصيرة.

ومن الأحذية التي لفتتنا أيضاً في مجموعات شتاء 2017، أحذية المحارب بالشرائط وبالكعب العالي العريض التي تعكس أسلوب الـ Combat Shoes وقد رأيناها في مجموعة لويس فويتون، هذه الأحذية التي تعكس الأسلوب الرياضي بامتياز والتي يمكنكِ تنسيقها مع سترات الـ Bomber مثلاً أو مع معاطف الـ Trench Coat.

أخيراً ولأنّ عرض أزياء فالينتيو أثّر بالكثيرين نظراً لتصاميمه المميّزة، فلا بدّ من أن نركّز أيضاً على الأحذية التي قدّمتها هذه العلامة وهنا نسلّط الضوء على حذاء الباليرينا مع البكلة على الكاحل Ankle Strap، هذا الحذاء الذي أتى بموضة المسامير أي Studs التي تزيّن أحذية فالينتينو عادة.

إقرإي المزيد: اليك حقائب ديور لشتاء 2017 من اسبوع الموضة الباريسي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية