هكذا تختارين موديل النظارة الشمسية الأنسب لشكل وجهكِ

اختاري موديل النظارة الشمسية الانسب لشكل وجهك من خلال هذه النصائح

تعتبر النظارات الشمسية من الأكسسوارات الأساسية التي من شأنها أن تمنح إطلالاتكِ لمسة فريدة من نوعها، إلا أنه من أجل الحصول على اللوك المناسب لكِ، لا بد من اختيار الموديل الأنسب لشكل وجهكِ. لذلك اخترنا لكِ مجموعة من النظارات الشمسية المختلفة الأشكال من أبرز الدور العالمية، لتتمكني من اختيار الموديل الأنسب لكِ، لأننا نعلم كم هو من الصعب لدى القيام بعمليات التسوق أو حتى لدى شراء الهدايا، اختيار النظارة الشمسية المناسبة للشخص. إذاً، كي لا يتم الحصول على شكل وجه غير طبيعي أو مألوف، إليكِ مجموعة من النصائح بحسب شكل الوجه.

ias

سنتكلم اليوم عن أشكال الوجوه التي تتفاوت بين الوجه ذو الشكل البيضوي والوجه ذو الشكل المستدير والوجه ذو الشكل المربع.

الوجه ذو الشكل البيضوي

يدخل الوجه ذو الشكل البيضوي ضمن قائمة أشكال الوجوه المثالية، تتماشى معه أشكال عدة من النظارات الشمسية الصغيرة والمتوسطة والمربعة والمستديرة. من النجمات اللواتي يمتلكن الوجه البيضوي سلمى حايك والممثلة جوليان مور وأوبرا وينفري ودوقة كامبريدج وزوجة الأمير ويليام كيت ميدلتون.

النظارات من: Balenciaga و Gucci

اختاري موديل النظارة الشمسية الانسب لشكل وجهك من خلال هذه النصائح

الوجه ذو الشكل المستدير

يكون وجهك مستديراً إذا كان طول الوجه مساو لعرضه ولا تظهر فيه العظام بشكل بارز ، ننصحك في هذه الحالة باختيار الأشكال والتصاميم التي تعطي عرضًا أكبر للوجه عند مستوى العينين والابتعاد عن النظارات التي تأخذ الشكل المستدير لأنها تجعل شكل وجهكِ أكثر استدارة.

النظارات من: Balenciaga و Courrèges 

اختاري موديل النظارة الشمسية الانسب لشكل وجهك من خلال هذه النصائح

الوجه ذو الشكل المربع

وأخيراً، بالنسبة للوجه ذو الشكل المربع، الذي يتميز بعظام الفك البارزة والواضحة من ناحية الأذنين، وأيضًا تكون فيه جبهة الوجه عريضة، فننصحكِ باختيار النظارات الشمسية ذات الطابع العريض والنظارات ذات الإطار الذي يخفف من بروز العظام، ويجب تجنب النظارات الشمسية التي تأخذ الشكل المربع أو الأشكال الهندسية.

ننصحكِ أخيراً بتجريب أكثر من شكل وتصميم واحد قبل اختيار النظارة الشمسية، كما يمكنكِ التقاط الصور بها من العديد من الزوايا، وأخذ الآراء وذلك للتأكد من أن اختيارك هو الأصح والمناسب. ولا تنسي اختيار النظارة الشمسية المتناسبة مع لون شعركِ وبشرتكِ.

إقرأي المزيد: تعرفي على المجموعة الجديدة من النظارات الشمسية من توقيع كارن وازن

النظارات من: Fendi و Chloé

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية