ارتدي فساتين النوم في صيف 2016!

بعدما  برزت ومنذ مواسم عدّة موضة البيجاما (ارتدي البيجاما على طريقة نجمات هوليوود")) إذ رأينا السروال الحريريّ مع السترة بالأزرار الحريرية تسيطر على إطلالات النجمات، ها هي ملابس النوم (ارتدي قميص النوم في صيف 2014) تعود إلى عالم الأزياء في مجموعات صيف 2016 وتحديداً مع فساتين النوم.

ias

فخلال متابعتنا لأسابيع الموضة العالمية من نيويورك إلى لندن وميلانو وحتى باريس، لاحظنا أنّ معظم دور الأزياء قدّمت في مجموعاتها الفساتين الحريريّة أو الناعمة أو فساتين الدانتيل بأسلوب الـ Slip On Dresses (اي فستان تختارين لشتاء 2016) أي بالرباط الرفيع، هذه الفساتين التي تشبه فساتين النوم أو اللانجري والتي رأيناها تسيطر على عروض أزياء كلّ من بربري، ألكسندر وانغ، بلانسياغا، سان لوران، هايدر أكيرمان، جيفنشي، كالفن كلاين وسيلين.

إذاً، نقول لكِ ومنذ الآن إنّ هذه الفساتين هي الأبرز والأكثر رواجاً في الصيف المقبل، فلا تتردّدي في اعتمادها في صيف 2016 في مناسباتك ولكن إذا أردتِ اعتمادها، فاعرفي كيف تنسّقينها بطرقٍ مميّزة كي تليق بمناسباتك كافّة.

لذا وفي حال أردتِ ارتداء هذه الفساتين في المناسبات الرسمية، فاختاريها بإحدى الألوان الأساسيّة كالأسود أو البيج المائل إلى الأبيض ونسّقي معها الأحذية الكلاسيكيّة باللون الأسود تحديداً التي يمكنكِ أن تختاريها إما مروّسة من الأمام أو بأسلوب الصندل أي مفتوحة وبرباط ناعم على الكاحل أي بأسلوب الـ Strap.

أما إذا أردتِ اعتماد هذه الفساتين لإطلالة حيويّة، فنسّقيها مع سترة جلديّة بأسلوب الدرّاجة النارية واختاري أحذية المحارب بالشرائط بأسلوب الـ Combat Shoes لإطلالة قويّة و Edgy بامتياز.

كما يمكنكِ تنسيق هذه الفساتين مع جاكيت الدنيم أي الجينز وأحذية الـ Slides المسطّحة بأسلوب الـ Birkenstock مثلاً والقبّعة الكبيرة بأسلوب الفيدورا.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ تنسيق هذه الفساتين لاسيما في حال كانت بلون واحد كالأسود مثلاً مع القمصان المفتوحة التي تختارينها مقطّعة بمربّعات أي بموضة الـ Tartan وتنسّقين مع هذه الإطلالة الأحذية بالشرائط Lace up sandals وكلاتش بقياس كبير لإلطلالة أنيقة ولكن حيويّة أو مع أحذية الـ Loafers أو الـ Brogues لإطلالة بأسلوب الـ Minimalist.

أما إذا أردتِ الحصول على إطلالة ناعمة مع هذه الفساتين، فما عليكِ سوى اختيارها مطبّعة بالأزهار وبألوان حيويّة وصاخبة مثلاً وتنسيقها إما مع أحذية الباليرينا الناعمة إما مع أحذية الصنادل الناعمة وبالألوان الباستيليّة أو النيود.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية