اطول كلمة في اللغة العربية

اطول كلمة في اللغة العربية

نكشف لك اليوم عن اطول كلمة في اللغة العربية وهي كلمة أفاستسقيناكموها، وتعني نحن أسقيناكم الماء، وتتكون من 15 حرفا و9 حركات ومصدرها فعل سقى. وقد كشفنا لك سابقا عن غرائب وعجائب اللغة العربية في يومها العالمي.

ias

المصدر الاساسي هو فعل سقى، ثم تمت زيادته بثلاثة احرف لتصير استسقى، ومن ثم إضافة فاعل أصبحت استسيقنا، ثم المفعول أنتم لتصبح استسقيناكم، وأضيف مفعول ثان استسقيناكموها، ثم أضيفت فاء الاستئناف وهمزة الاستفهام لتصبح “أفاستسقيناكموها؟”.

اطول الكلمات في اللغتين الانجليزية والفرنسية

وبعد اطول كلمة في اللغة العربية، سنخبرك اليوم عن اطول كلمة في اللغة الانجليزية واطول كلمة في اللغة الفرنسية.

  • اطول كلمة في اللغة الانجليزية: هي pneumonoultramicroscopicsilicovolcanoconiosis وتمت إضافتها لقاموس أكسفورد ،وهي مرض صدري مرتبط بالرئة السبب فيه دخول كميات كبيرة من الغبار إلي الرئة. وقد إبتكرت الكلمة عام 1935. اليك هنا ابرز اسباب تعلم اللغة الانجليزية. 
  • اطول كلمة في اللغة الفرنسية: تتكون الكلمة الأطول من 25 حرفاً، وهي كلمة anticonstitutionnellement، وتعني غير قانوني أو دستوري، لكن مع إضافة بعض الضمائر والأفعال لبعض الكلمات الطويلة تصبح أكثر طولاً من تلك الكلمة، مثل كلمة hexakosioihexekontahexaphobie المكونة من 29 حرفا وهي ترجمة لكلمة يونانية تعني الخروج من الدين المسيحي.

على صعيد آخر، اليك درجات الحب عند العرب التي اخبرناك عنها في اليوم العالمي للغة العربية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية