إكتشفي الأحذية التي تجعل ساقيك تبدو أطول!

من منّا لا تحبّ أن تكون طويلة القامة؟ ولكن قد لا تدرك معظمنا أنّه بإمكانها أن تبدو كذلك من خلال اعتمادها بعض الحيل عن طريق الملابس والأكسسوارات التي من شأنها أن توحي بأنّك طويلة القامة أو أنّ ساقيك طويلة.

ias

على الرغم من أنّه هناك بعض الملابس أو قصّات الأزياء التي توحي بذلك كالجينز أو السروال بقصّة الخصر العالي والقصّة الواسعة Flare والقمصان بالأزرار، فهناك أيضاً بعض الأحذية التي تساعدك على الحصول على ساقين أطول.

فما هي هذه الأحذية وكيف تنسّقينها؟ نبدأ مع التصميم الأكثر اعتماداً في موسم الشتاء ألا وهو حذاء الكاحل الذي ننصحكِ بارتدائه تحت السروال أو الجينز الذي تختارينه بقصّة الـ Flare وتحديداً قصّة الـ A Line على الكاحل فقط وبطولٍ يصل حدّ الكاحل.
مع هذا الجينز وحذاء الكاحل، ننصحكِ باختيار السترات القصيرة أو المعاطف متوسّطة الطول التي يصل طولها حدّ الأرداف وليس أطول والسبب هو ترك مساحة كبيرة تبرز ساقيك (10 قصات ملابس تجعل قامتك تبدو اطول) وعدم حجبها بمعطفٍ طويل.

الحذاء الثاني الذي من شأنه أن يجعل ساقيك تبدوان أطول (ابرز النصائح لقامة اطول) هو الحذاء الكلاسيكيّ المروّس من الأمام مع الكعب الرفيع، هذا الحذاء الذي يمكنكِ تنسيقه مع معظم ملابسك أكنتِ ترتدين التنورة أو السروال الرسميّ أو حتى الجينز.
تذكّري أنّه ومع هذا الحذاء يمكنكِ أن ترتدي السترات أو المعاطف الماكسي الطويلة وذلك كونه لا يخفي قدميك.

أيضاً، يمكنكِ اختيار الأحذية الكلاسيكيّة إنما بالشرائط أي Straps ولكن إحرصي أن تكون على شكل X، فهذه الأحذية تسلّط الضوء على قدميك من دون أن تغطّي كاحلك.
مع هذه الأحذية، ننصحكِ باختيار سراويلك أو جينزاتك دائماً بطولٍ يصل حدّ الكاحل حيث تتركين مسافة معيّنة بين الحذاء وكاحلك والسروال.
إلى جانب هذه الأحذية، ننصحكِ أيضاً باختيار أحذية المول المفتوحة من الخلف التي يمكن أن تكون بكعبٍ عالٍ أو مسطّحة ولكن وإن كانت مسطّحة فاختاريها مروّسة من الأمام بأسلوب الـ Loafers مثلاً.

مع أحذية المول، ننصحكِ باختيار التنانير ذات الطول المتوسّط التي تختارينها إما مثنيّة أو بقصّة الـ A Line كما يمكنكِ أن ترتدين سراويل الـ Culotte الواسعة التي تعتقد الكثيرات أنّها تجعلكِ تبدين قصيرة غير أنّها لا توحي بذلك في حال أتت منسّقة مع أحذية المول.
أما في حال اخترتِ أحذية المول المسطّحة، فيمكنكِ أن ترتدي الليغينغ أو السروال أو الجينز ولكن جميعها يجب أن تكون بطولٍ يصل حدّ الكاحل كما يمكنكِ تنسيق التوبات القصيرة أو القمصان التي تضعينها تحت الأزرار وذلك من أجل التركيز على إظهار السروال وبالتالي تسليط الضوء على ساقيك.

إقرأي المزيد: لقصيرات القامة ملابس معينة يرتدينها مع الاحذية طويلة الساق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية