اكتشفي ايجابيات مواقع التواصل الاجتماعي

اكتشفي ايجابيات مواقع التواصل الاجتماعي

من المهم تسليط الضوء على ايجابيات مواقع التواصل الاجتماعي التي غالبا ما يتم الحديث عن سلبياتها، واليوم احببنا ان نر القسم الممتلئ من الكوب كما يقال. وتتحقق هذه الايجابيات حين يتم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة صحية وسليمة.

ias

ان اكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما حول العالم هي التالية: الفايسبوك، واليوتيوب والواتساب والفايسبوك ماسنجر وانستغرام وسنابشات التي سنذكر اليوم ابرز ايجابياتها.

ايجابيات مواقع التواصل الاجتماعي

  • تعمل هذه المواقع على ازالة الحواجز بين الناس وزيادة التواصل في ما بينهم من اجل تبادل المعلومات والافكار والمحددة حول فكرة او موضوع ما، كما تساعد في التعبير عن الراي بحرية.
  • تعمل ايضا على زيادة دائرة العلاقات الاجتماعية، حيث تزيد من فرص التعرف على اصدقاء جدد وتسهيل التواصل مع الاخرين واليوم صار الامر طبيعيا ان يكون لديك الكثير من الاصدقاء على الفايسبوك وانستغرام على سبيل المثال من دون ان تكوني تعرفيهم في حياتك الفعلية. واكتشفي هنا إطلاق أول تطبيق عربي يركز على المحتوى الأكثر تداولاً والأحداث الرائجة. 
  • يمكن القول ان هذه المواقع تحولت في ايامنا هذه الى وسائل اعلامية لها تاثيرها القوي على المجتمع والناس، ويمكن ان تكون اداة ضغط على دول باكملها.
  • من اهم ايجابيات هذه المواقع هو دورها في الترويج والاعلانات حيث يمكن الترويج بتكلفة اقل بكثير من وضع الاعلانات بطريقة كلاسيكية.

الى جانب ما سبق يجب علينا الحد من سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو عدم اضاعة الوقت فيه وعدم استعمالها في اطر الاحتيال.

ونلفت هنا الى الامور التي عليك التوقف عن نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية